مولوي: تزويد «رومية» بالكهرباء فوراً

طلب وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي من «مؤسسة كهرباء لبنان» تأمين التيار الكهربائي لسجن رومية فوراً، منبّهاً إلى خطر صحي يتهدّد السجناء بسبب الاكتظاظ الكثيف.
وحذّر مولوي في كتاب إلى المؤسّسة، اتّخذ صفة «العاجل جداً»، من «عدم تأمين التيار الكهربائي لسجن رومية في ظل توفّرها في محطّة الجمهور، لما يترتّب عن عدم توفّر الكهرباء نتائج سلبيّة على الصعيد الأمني والصحي لنزلاء السجن، خصوصاً أن أوضاعهم يتهدّدها الخطر الصحي الداهم بسبب انقطاع الكهرباء عن السجن في ظل الاكتظاظ الكثيف».

وطالب بصورة فوريّة بإجراء المناورات الفنيّة على خطي جمهور 1 وجمهور 2 (خط 66 ك.ف) من الطاقة المستمدة من محطة الأولي التابعة للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني، وذلك بعد الانقطاع الشامل للتيار الكهربائي وتوقّف المعامل الحراريّة وعدم توافر مادة المازوت لتشغيل المولدات الاحتياطيّة، وذلك حرصاً على سلامة نزلاء سجن رومية وانطلاقاً من المسؤولية المشتركة لكلّ جهات القطاع العام في حماية الأمن الصحي والاجتماعي.
وكانت مؤسسة كهرباء لبنان قد أوضحت أنها لم تطفئ المعامل بسبب نفاد الفيول العراقي، مشيرة إلى أن مخزون الفيول يكفي لمدة شهر في معملي زوق مكايل والجية لانتاج نحو 150 ميغاوات، لكن جراء اقتحام معمل الجية والتهديد الذي وصلنا بسبب دخان معمل الزوق قررنا عدم تشغيل المعامل.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *