قصف إسرائيلي عنيف وغارات على المنازل في البلدات الحدودية جنوباً والمقاومة تستهدف انتشاراً للعدو وعدداً من مواقعه بالأسلحة الصاروخية

يستمر العدو الاسرائيلي في قصفه الممنهج المستهدف للمنازل والممتلكات الخاصة في المناطق الحدودية اللبنانية، في المقابل واصلت المقاومة رد الصاع للاعتداءات الاسرائيلية بالاسلحة الصاروخية محققة اصابات مؤكدة في صفوف جنود العدو.

فقد استهدفت دبابة ميركافا بـ 5 قذائف مباشرة في أطراف راميا وبيت ليف بالتزامن مع قصف مدفعي على المنطقة نفسها، بعد ظهر امس.

وأفادت «الوكالة الوطنية للاعلام» أن العدو الاسرائيلي استهدف محلتي الدباكة وكروم المراح شمال شرق بلدة ميس الجبل بالقصف المدفعي، وافيد عن قصف مدفعي معاد  طال أطراف بلدة بليدا. واستهدف العدو الاسرائيلي مساء أمس أطراف بلدة ميس الجبل بالقذائف المدفعية.

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثالثة الا ربعا عدوانا جويا حيث نفذ غارة استهدفت بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل. واستهدف قصف مدفعي اسرائيلي وادي حامول عند اطراف الناقورة. وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي قبل الظهر على بلدة العديسة.  وتعرض وادي السلوقي ما بين الخامسة والنصف والسادسة والنصف صباحا لقصف مدفعي إسرائيلي من عيار 155 ملم. وأطلق الجيش الاسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة فجرا، باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب في القطاع الاوسط من مواقعه المتاخمة للخط الأزرق. في المقابل، اعلن حزب الله «استهداف إنتشار لجنود العدو الصهيوني في موقع بركة ريشا ومحيطه». واعلنت «المقاومة الاسلامية» في بيان، انه «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏استهدف مجاهدونا عند الساعة 07:15 من مساء ‏الاثنين 18-03-2024، موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة». كما اعلنت انه «عند الساعة 07:15 من مساء اليوم ‏الاثنين 18-03-2024 استهدفت موقع حدب يارين بالأسلحة الصاروخية وتمت إصابته إصابة مباشرة».

وأطلق العدو مساء اول من أمس، عددا من القذائف المدفعية الثقيلة على اطراف بلدات رامية وعيتا الشعب ومروحين. وتعرضت بلدة حانين في القطاع الشرقي لقصف مدفعي، ما ادى الى اضرار جسيمة في الممتلكات وشبكة الكهرباء. وتعرضت بلدات الضهيرة ويارين وأطراف الجبين طيرحرفا لقصف مدفعي إسرائيلي من مرابض العدو في حانيتا والجرداح، قبالة بلدة الضهيرة في القطاع الغربي. وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» في صور بأن الطائرات المعادية نفذت أكثر من غارة على بلدة عيتا الشعب. وكانت مدفعية العدو قد قصفت في وقت سابق ميس الجبل – كروم الشراقي. ويعمد الجيش الاسرائيلي منذ أقل من اسبوع، الى تدمير كلي لعدد من البلدات الجنوبية وتهجير سكانها وانعدام سبل العيش فيها، خصوصا القرى المتاخمة للخط الازرق والحدود مع فلسطين المحتلة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *