غانتس يرى مؤشرات إيجابية للدفع بخطة التبادل ويؤكد على مواصلة الحرب رغم تشكيك الإسرائيليين بالانتصار

المقاومة تواصل اصطياد جنود الاحتلال بواسطة كمائن

في اليوم الـ138 للحرب، تكبد الجيش الإسرائيلي خسائر خلال معارك ضارية مستمرة في حي الزيتون بمدينة غزة، كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها قتلت جنودا إسرائيليين في خان يونس، ولاحقا اوضحت انها قتلتهم من مسافة صفر.

وعرضت وسائل الاعلام مشاهد حصرية للمعارك الضارية بين كتائب القسام  وجيش الاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون شرقي مدينة غزة، وأعلنت القسام قتل سبعة جنود إسرائيليين.

وأظهرت المشاهد استهداف آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف مضادة للدروع، فضلا عن عملية قنص لأحد قناصي جيش الاحتلال.

وواصل الاحتلال استهداف المناطق السكنية بعد أن ارتكب عدة مجازر بالقطاع خلال الساعات الماضية، كما نفذ عملية عسكرية جديدة في مخيم جنين بالضفة الغربية أسفرت عن شهداء.

وقالت سرايا القدس إنها قصفت مع ألوية الناصر صلاح الدين تجمعا لآليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق جباليا بوابل من قذائف الهاون.

وفي سياق متصل، قالت سرايا القدس إنها خاضت اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال بالأسلحة الرشاشة في محاور التقدم بمدينة خان يونس.

محاولة طعن ادرعي

وفي الوقائع الميدانية، افادت القناة 14 الاسرائيلية ان الناطق باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي تعرض لمحاولة طعن في رعنانا قبل شهر.

في غضون ذلك، قال الوزير بمجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس امس انه  سيتم نقل المساعدات إلى غزة عبر دول عربية مع ضمان عدم وصولها لحماس.مشيرا الى ان ثمة محاولات للتوصل لاتفاق لتبادل الأسرى ولن نتوانى عن أي فرصة لإعادة أبنائنا. هناك إشارات أولية تعزز احتمال التقدم في مسار المفاوضات وصولا لصفقة تبادل جديدة.

واكد ان العملية العسكرية في رفح ستبدأ حتى خلال رمضان بعد إجلاء السكان إن لم نتوصل إلى صفقة و على الجيش الإسرائيلي استكمال أهدافه العسكرية في غزة. كما  سنواصل القتال في الشمال ضد حزب الله وسنستمر حتى إعادة الأمن للسكان هناك.

وشكر الإدارة الأميركية لمنعها قرار وقف إطلاق النار في غزة. لان مهمتنا السيطرة الأمنية الكاملة على غزة ولا نريد سيطرة مدنية فقط.

من جهته، شدد وزير الدفاع الاسرائيلي يواف غالانت على ان أهدافنا لم تتغير، مشيرا الى الالتزام بتدمير حماس واعادة الاسرى.

وفي المقابل، اظهر استطلاع للرأي ان غالبية الاسرائيليين لا يعتقدون ان بإمكان بلادهم تحقيق النصر المطلق في الحرب على غزة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *