شهداء بجنين وحماس تحذّر من انفجار الوضع

أفادت مصادر رسمية فلسطينية بسقوط شهيد جديد هو خالد الشاويش وهو مقعد في مخيم جنين بالضفة الغربية -فجر  الأربعاء- برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي ليرتفع بذلك عدد الشهداء بالمخيم منذ ليلة زول من أمس إلى 4 شهداء، في حين حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من أن الأوضاع في الضفة والقدس المحتلة معرضة للانفجار إذا ما أقدمت سلطات الاحتلال على تقييد دخول المسلمين للمسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان ايضا إن الشاب عارف مروان عارف علي (26 عاما) استشهد برصاص الاحتلال في مخيم جنين، فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت شهيدا و3 مصابين من المخيم إلى مستشفى جنين الحكومي.

وشهد مخيم جنين اشتباكات عنيفة ليلة الثلاثاء، وفجر الأربعاء، بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم لعدة ساعات وسط تحليق مكثف لطائرات الأباتشي والمسيرات قبل أن تنسحب منه فجراً.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية قد قالت إن اشتباكات اندلعت في مخيم جنين خلال اقتحام قوة إسرائيلية خاصة من “المستعربين” المخيم “لاعتقال مطلوب ما أسفر عن مقتل 3 فلسطينيين”.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن طائرة مسيرة هاجمت خلية في جنين، وإن القوات الإسرائيلية اعتقلت 40 شابا فلسطينيا في المخيم.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *