فرعون استقبل وفد «الرامغافار»: مزايدات بخيوط إقليمية تؤخّر الحل

إستقبل الوزير السابق ميشال فرعون، في مكتبه في الأشرفية، رئيس حزب الرامغافار المنتخب في لبنان الدكتور أوديس داكسيان، وعضو اللجنة المركزية العالمية الدكتور بوغوص أستوريان، وأمين سرّ اللجنة التنفيذية واتشي دونيريان، والدكتور ساهاك تاشجيان، والأستاذ وازكين شعلة، وتباحث المجتمعون في آخر التطورات السياسية في المنطقة وانعكاساتها على لبنان.

وأعرب فرعون عن قلقه من المخاطر التي نمر بها، «على الرغم من الجهود التي يبذلها اصدقاء لبنان وجهات اقليميّة ودوليّة لإيجاد وتطبيق حلول تجنّب البلد أتون الحرب، وتفتح الباب على حلّ امنيّ وسياسي مستدام، عبر الالتزام الفعليّ بالقرارات الدّوليّة لا سيّما القرار ١٧٠١، مع التّركيز على بعض النقاط التي لا تزال تؤخّر الحل، وتجري حولها مزايدات بخيوط إقليميّة، مع أمل ولو ضيّق بأن تتطوّر الأمور نحو الاتفاق على مبادئ تساهم بانتخاب رئيسٍ للجمهورية». وتطرّق المجتمعون الى الأوضاع المعيشية والاجتماعية والانمائية والخدماتيّة، و»الشلل التشريعي والسياسي، والمأساة حول حقوق المودعين الشرعيّة المهملة من دون أيّ إجراء أو قرار من أيّ نوعٍ كان منذ سنوات، بالرغم من القوانين ومشاريع الحلّ والأحكام المعلقّة الّتي تطبّق بمكيالين، يكون فيها من يحترم القانون الحلقة الأضعف». وتناولوا «فضيحة ملف إنفجار مرفأ بيروت المعلّق أيضاً قسراً من دون أيّ قرار اتّهامي».

وختم المجتمعون لقاءهم بتأكيد «ضرورة توحيد الصّفوف لينتصر الحقّ والعدالة على الصّعيد الدّاخلي، وأيضاً على الصّعيد الخارجيّ لا سيّما في قطاع غزّة».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *