قبلان استقبل سويدان: بدون تسوية رئاسية لا حلول

أصدر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، بيانا قال فيه: “لا شك ولا ريب أن البلد في وضعية حرب مرتبطة بصميم السيادة اللبنانية، وما تقوم به المقاومة على الجبهة الجنوبية مصلحة وطنية عليا، فيما الوضع السياسي كسول للغاية وذلك في انتظار الطبخات الخارجية والتي تكون بالأغلب على حساب السيادة الوطنية، والآن البلد متروك للفراغ والنزوح والقطيعة والجريمة والفلتان واليد العاملة غير لبنانية في ظل كارثة اجتماعية صارخة واستهتار سياسي وحكومي توازيا مع أدوات أميركية تزيد من التنكيل بوضعية لبنان وتعمل على إغراق البلد بالأزمات والكوارث لأهداف لها علاقة بالإبتزاز السياسي والسيادي”.

واعتبر انه من “دون تسوية رئاسية لا حلول، وأمركة الحلول اللبنانية يعني ضياع لبنان، وانتظار الإنتخابات النيابية يضع لبنان في قلب أخطر لعبة دولية”.

وكان قبلان قد استقبل عضو “اللقاء الوطني” في البقاع علي سويدان، في حضور المفتي الشيخ عباس زغيب.

وقال سويدان في بيان انه تم “تأكيد ضرورة رص الصفوف صونا للوحدة الوطنية التي تشكل درعا حصينا للبنان وتضرب بعرض الحائط كل المخططات التقسيمية والتذكير بالقيم التي ارساها الامام المغيب موسى الصدر لجهة أن التعايش الاسلامي المسيحي ثروة يجب التمسك بها”. وتم ايضا تأكيد أهمية الحوار بين مختلف القوى السياسية لانجاز الاستحقاقات وعلى رأسها الاستحقاق الرئاسي لاعادة انتظام عمل المؤسسات وتصحيح الدورة الاقتصادية”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *