مواجهات واعتقالات بالضفة الغربية وسط تحذيرات إسرائيلية من انفجار وشيك

اندلعت مواجهات في وقت مبكر أمس الثلاثاء في مدن وبلدات في الضفة الغربية خلال عمليات اقتحام جديدة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي وشهدت اعتقالات وتخريبا للبنية التحتية، وسط تحذيرات إسرائيلية من انفجار وشيك للوضع.

فقد أقتحم الجيش الإسرائيلي  قبيل الفجر مدينة رام الله وسط الضفة الغربية من محورها الغربي وداهم شقة سكنية في حي بطن الهوا تعود للأسير الطبيب أيسر البرغوثي، كما اقتحمت قوات إسرائيلية بلدة بيت سيرا القريبة. وفي شرقي الضفة، اقتحمت قوات إسرائيلية قبيل الفجر  مخيم عين السلطان في مدينة أريحا وحاصرت منزلا داخله. وذكر ناشطون أن شبانا فلسطينيين استهدفوا القوات المتوغلة بعبوة محلية الصنع خلال مواجهات في المخيم. وفي شمالي الضفة الغربية، اقتحمت قوات إسرائيلية مدينة نابلس ومخيم عسكر الذي يقع في القسم الشرقي منها، وخرّبت الشوارع، واعتقلت الأسير المحرر عطا الريماوي أثناء مروره بحاجز حوارة.

كما اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فوريك شرق نابلس عقب اقتحامها.

وفي شمالي الضفة أيضا، اعتقل الجيش الإسرائيلي فلسطينيا خلال اقتحامه بلدة جلبون في جنين، كما اعتقل الأسير المحرر محسن شريم خلال عملية اقتحام جديدة لمدينة قلقيلية.

وبالقرب من طولكرم، أصيب شاب فلسطيني بجراح بالغة الخطورة برصاص قوات الاحتلال في بلدة قفين، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، كما اندلعت صدامات في بلدة عنبتا شرق المدينة.

وفي جنوبي الضفة، شملت الاقتحامات مناطق في الخليل بينها بلدة إذنا، وفقا لناشطين. ونقلت صحيفة “هآرتس” عن مسؤولين أمنيين قولهم إن الوضع في الضفة الغربية على شفا الانفجار.

وحذر المسؤولون الأمنيون من أنه إذا لم يتخذ المستوى السياسي قرارات بشأن المستقبل الاقتصادي للفلسطينيين هناك فإن خطر الصراع سيزداد.

وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي نقل وحدة “دوفدفان” من غزة إلى الضفة تحسبا لتصاعد الوضع هناك.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *