الاحتلال يقتل شابين في الخليل وطفلاً في أريحا وينفذ اقتحامات واسعة في الضفة

في اليوم المئة للحرب على قطاع غزة والضفة الغربية قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين بينهم طفل في هجمات متفرقة في أريحا والخليل حيث وصل عدد الشهداء إلى 350 شهيدا منذ 7 تشرين الاول من العام الماضي.

وقتل جنود الاحتلال الشابين أحمد موسى محمد جبارين، وجلال عيسى محمد جبارين، برصاص الاحتلال في منطقة “واد الريم” قرب بلدة سعير شمال شرق الخليل.

وفي التفاصيل، تمكن فلسطينيان من الوصول لمدخل مستوطنة متساد في مجمع غوش عتصيون (المقام على أراضٍ فلسطينية بين بيت لحم والخليل)، وأطلقا النار على قوة لجيش الاحتلال. فيما أفاد شهود عيان أن مركبات الإسعاف التابعة للاحتلال هرعت إلى مكان عملية إطلاق النار قرب تجمع غوش عتصيون.

وأفادت تقارير بأن مركبة استقلها فلسطينيان اقتربت من مزرعة استيطانية في المنطقة، حيث توجد عناصر في الجيش الإسرائيلي، وادعت أنهما حاولا استهداف قوات الاحتلال بعملية إطلاق نار.

وذكرت التقارير الأولية أن الجنود ردوا بإطلاق نار مكثف استهدف المركبة الفلسطينية، بزعم أنها حاولت اختراق أحد الحواجز في المنطقة، الأمر الذي أسفر عن استشهاد الشابين.

يذكر أن أعمال المقاومة الفلسطينية تتواصل في الضفة حيث سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 21 عملًا مقاومًا، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، ضمن معركة “طوفان الأقصى” في الضفة والقدس المحتلتين.

ففي القدس المحتلة اندلعت مواجهات بين الشباب المقدسي وقوات الاحتلال في وادي الجوز وباب العامود في البلدة القديمة في المدينة المقدسة، وفي رام الله اندلعت مواجهات في بلدة سنجل تخللها إلقاء حجارة.

وفي جنين استهدف الشبان حاجز الجلمة العسكري ومستوطنة شاكيد بعمليتي إطلاق نار، وانسحب المقاومون من المنطقة بسلام.

وفي طوباس، اندلعت اشتباكات مسلحة متكررة في عدة مواقع بمخيم الفارعة ووادي الفارعة، تخللها تفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال وقواته.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة تخللها إلقاء عبوات ناسفة صوب قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة عزون، كما اندلعت مواجهات أخرى في كفر قدوم، وفي نابلس، أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال بالقرب من بلدة زواتا.

وفي أريحا، استشهد طفل برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم عين السلطان شمال مدينة أريحا.

وكانت قوات الاحتلال المعززة قد اقتحمت مخيمي عين السلطان وعقبة جبر، في أريحا من المدخلين الشمالي والجنوبي للمدينة، وانتشرت في شوارعهما.

وفي جنين، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات وتفتيش في مناطق مختلفة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات في مدينة جنين ومخيمها أسفرت عن إصابة عدد من الشبان بجروح متفاوتة.

وفي طوباس، أُصيب 10 شبان، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر، بأن 10 شبان أصيبوا، 5 منهم بالرصاص الحي في الأطراف السفلية والعلوية، و5 بشظايا الرصاص الحي.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *