استهداف إسرائيلي غاِدر جنوبي لبنان»استشهاد مواطنة وصحافيين

تصاعد التوتر بشكل لافت امس على الحدود الجنوبية حاملا تطورات دامية، ذهب ضحيتها مدنيون وصحافيون لبنانيون.

استشهاد مواطنة وصحافيين

فبنيران اسرائيلية، استشهدت امس المواطنة لائقة سرحان واصيبت حفيدتها الاء القاسم بجراح جراء استهداف منزلهما في بلدة كفركلا بقذيفة. بعد دقائق من هذا الاعتداء، استُهدف فريق صحافي عند مثلث طيرحرفا قبل ان تنعى قناة الميادين «الشهيدين المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري نتيجة استهداف إسرائيلي غاِدر جنوبي لبنان»، وافيد ان معاونهما حسين عقيل استشهد ايضا في هذه الغارة.

..و4 اشخاص بسيارة

كما استهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة من نوع رابيد على طريق فرعية بين الشعيتية والقليلة وأفيد عن استشهاد 4 اشخاص كانوا في داخلها.

على الاثر، قال حزب الله انه «ردا على استهداف العدو للصحافيين فرح عمر وربيع المعماري وسائر الشهداء المدنيين هاجمنا قوة من الجمع الحربي التابع للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أثناء وجودها في منزل عند أطراف مستعمرة بصاروخين موجهين ما أدى الى سقوط عناصرها بين قتيل وجريح».

رد المقاومة

ومساء امس اعلنت «المقاومة الإسلامية» في بيان، انه «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييدا لمقاومته الباسلة والشريفة، وردا على قصف العدو الصهيوني لمصنع الالمنيوم في منطقة الكفور شمال مدينة النبطية،

هاجم مجاهدو المقاومة الاسلامية عند ‏الساعة 4:15 من عصر الثلاثاء في 21 تشرين الثاني، بالصواريخ مصنعا تابعا لشركة رافايل للصناعات العسكرية الإسرائيلية في منطقة شلومي واصيب اصابة مباشرة وشوهدت النيران تندلع فيه.

صدر عن «المقاومة الاسلامية» جملة بيانات جاء فيها: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، وردا على قيام العدو الصهيوني باستهداف الصحافيين في قناة الميادين الشهيدة فرح عمر والشهيد ربيع المعماري والمدنيين والمنازل المدنية، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 04:10 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 21-11-2023 قاعدة بيت هلل العسكرية بصواريخ غراد (كاتيوشا) ما ادى الى اصابتها اصابة مباشرة.. هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 03:45 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 21-11-2023 بالصواريخ الموجهة تجمعا لجنود العدو الصهيوني داخل منزل في مستوطنة أفيفيم ما أدى الى سقوط عناصره بين قتيل وجريح».. استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة ‏‎04:05‏ من عصر يوم الثلاثاء 21-11-2023 دبابة معادية قرب مستوطنة نطوعا بالاسلحة المناسبة تمت  إصابتها إصابة مباشرة».. استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة ‏‎03:50‏ من بعد ظهر يوم الثلاثاء

21-11-2023 تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع المالكية ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه اصابات مباشرة».. استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة ‏‎02:30‏ من بعد ظهر يوم الثلاثاء 21-11-2023 موقع جل الدير ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه اصابات مباشرة.

احتراق منزلين

من جهة اخرى اطلقت  قوات الاحتلال أطلقت قذيفة مدفعية باتجاه مثلث يارين أدت إلى تضرر سيارة «رابيد» كانت مركونة في المنطقة.

كما أطلقت قوات الاحتلال قذائف عند الأطراف الشرقية لبلدة الناقورة.

الى ذلك، اعلن الدفاع المدني «إخماد النيران داخل منازل في كفركلا وميس الجبل وحولا ورفع الأنقاض في الخيام بحثا عن جثة».

وللمرة الثانية استهدف منزل في حولا عائد للمواطن موسى علي عبود ما تسبب باشتعال النيران داخله وقد تعثر إخماده بسبب قربه من موقع العباد .واستهدفت مسيّرة اسرائيلية منزلا خاليا في الحي الغربي في بلدة ميس الجبل?.

وكان حزب الله باشر عملياته العسكرية ضد أهداف اسرائيلية، باكرا صباح امس.

فقد اعلنت المقاومة الإسلامية في بيان انه و«دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة وردًا على ‏استهداف العدو الصهيوني للمنازل في القرى الجنوبية، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 06:40 من صباح الثلاثاء 21-11-2023 منزلًا في مستعمرة المطلة يتمركز فيه جنود ‏للعدو الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابته إصابة مباشرة». ‏

وأعلنت استهدافها عند ‏الساعة 09:50 من صباح  امس موقع حدب البستان بالأسلحة المناسبة وتحقيقه فيه اصابات مباشرة.

واستهدف الحزب موقع الراهب الإسرائيلي قبالة عيتا الشعب وحقق فيه إصابات مباشرة. واستهدف موقع جل العلام الإسرائيلي وحقق فيه إصابات مباشرة.

في المقابل، طاول القصف المدفعي الإسرائيلي، مركزا للجيش اللبناني في الوزاني، ما تسبب بأضرار كبيرة، من دون وقوع إصابات.

وسجلت غارات اسرائيلية على وادي حسن بين الجبين ومجدلزون وعلى أطراف عيتا الشعب.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *