وقفة تضامنية مع غزة في الميناء طرابلس

محمد سيف

نظم اللقاء اليساري اللبناني والفلسطيني في الشمال وقفة تضامنية حاشدة في مدينة الميناء طرابلس، تحت عنوان : “تنديداً بالجرائم وبالمجازر الدموية الصهيونية بحق الاطفال والنساء والشيوخ في غزة والضفة وجنوب لبنان وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته والمقاومة في الجنوب”.
شارك في الوقفة التضامنية على كورنيش مدينة الميناء حشد جماهيري من اهالي مخيم البداوي ومدينة الميناء وممثلو الفصائل والقوى والاحزاب السياسية الفلسطينية واللبنانية وممثلو المقاومة الاسلامية الفلسطينية في الشمال واللجان الشعبية والمرأة الفلسطينية واللبنانية.تقدمهم رفلي دياب ممثلا النائب طوني فرنجية تيار المردة، رئيس اتحاد العمالوالمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد، رئيس نقابات النقل البري محمد الخير، رئيس بلدية الميناء السابق عبدالقادر علم الدين وأعضاء من المجلس البلدي ومخاتير الميناء والفرق الموسيقية الكشفية الفلسطينية واللبنانية.

صافية
في البداية، تم عزف النشيدين اللبناني والفلسطيني والوقوف دقيقة صمت عن اروح الشهداء الأبرار، ثم رحب القيادي في الحزب الشيوعي اللبناني جميل صافية بالحضور، والقى كلمة بوحي المناسبة وما جاء فيها : 7 تشرين تاريخ خالد في ذاكرة الشعب الفلسطيني، تكررت في فلسطين كلمة مجزرة وسيأتي يوم تسقط فيه النقاط عن الحروف لتصبح فلسطين محررة.
من بين الركام يخرج المقاومون منتصرين رافعين الراية شامخين على ثغورهم ابتسامة ويتحدون الحصار”.
أضاف :” لا للمفاوضات وكلام الاوراق، الوطن يحتاج للثورة وللمقاومة، سنعيش صقورا طائرين وسنموت اسودا شامخين، وكلنا للوطن وكلنا فلسطينيين.

كلمة قوى اليسار الفلسطيني ألقاها عضو قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان عاطف خليل فوجه التحية لشهداء فلسطين ولبنان، وقال :” أن استمرار المجازر الاسرائيلية في غزة والاعتداءات والاعتقالات في الضفة ومدنها وقراها جنين ونابلس وطولكرم والقدس هدفها الانتقام لهزيمة الاحتلال والتغطية على فشله في ضرب المقاومة التي لن تتوقف ما دام الاحتلال يواصل عدوانه واستيطانه واحتلاله للأرض وتنكره للحقوق الوطنية الفلسطينية.
وأكد على أن المطلوب اليوم توحيد الحالة الوطنية الفلسطينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي وتحشيد عناصر القوة الفلسطينية في السياسة والميدان لحماية شعبنا ومقاومته وتعزيز صموده وتحقيق الانجازات الوطنية واجهاض المشاريع التصفوية والدعوة الفورية لاجتماع الامناء العامون للفصائل .
وأكد على أنه رغم المجازر والابادة والعدوان الوحشي على القطاع لكن الاحتلال فشل في القضاء على المقاومة الباسلة لشعبنا التي تواصل استبسالها في التصدي لقوات الاحتلال وتكبده الخسائر اليومية في جنوده وآلياته، والمقاومة الفلسطينية بكافة اجنحتها وتشكيلاتها نجحت في تحويل الغزو البري الى حرب استنزاف لقوات الاحتلال في معارك بطولية أسطورية”.

ابو حرب
كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها أمين سرها في الشمال مصطفى ابو حرب، فوجه التحية للشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة والضفة. والقدس، وأكد بأن “هذه المقاومة ستتواصل حتى دحر الاحتلال عن أرض فلسطين وأقامة الدولة الوطنية بعاصمتها القدس”، وشدد على أن “المقاومة موحدة بكل اطياف فلسطين وان هذه المقاومة حتما ستنتصر. وان كل ما يحاك من مؤمرات لتهجير أهل غزة سيفشل بفعل صمود وثبات الشعب الفلسطيني والتفافه حول مقاومته”.

موعد
كلمة تحالف القوى الفلسطينية القاها القيادي بالجهاد الاسلامي، بسام موعد، فأكد أن “المقاومة بخير والمقاومة مستمرة حتى تحقيق الأهداف المرجوة من معركة طوفان الأقصى وأولها فك الحصار الشامل عن غزة وتحرير جميع الأسرى ووقف الانتهاكات المتكررة ضد القدس. والاقصى وقرى ومدن الضفة”. وشدد على “تأخي المقاومة بوحدة ساحات غزة والضفة وجنوب لبنان”.
وأشاد موعد ب”بسالة المقاومين في غزة الذين يسطرون اروع ملاحم البطولة والفداء”.

العبدالله
كلمة اليسار اللبناني في الشمال وكلمة الحزب الشيوعي اللبناني القتها الينا العبدالله، وما جاء فيها :
“منذ السابع من تشرين الأول كم من أمٍ أصبحت ثكلى؟ كم من طفلٍ أصبح يتيم؟ كم من مراسل ينقل الحدث أصبح هو الحدث؟ شيوخٌ، نساءُ و أطفال بالآلاف قدموا من الدماء في فلسطين. فما آن لأمتنا العربية ان تنتفض و ترفع الصوت عالياً لنصرة دمائهم؟ فما آن ان نتخطى خلافاتنا الصغيرة أمام هذا الحدث؟ منذ السابع من شهر تشرين الاول يخوض الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة أشرس معركة في تاريخها ضد العدو الصهيوني وحماته الأميركيين–الأطلسيين وضد أنظمة الخيانة والتطبيع العربي ، فالتحية الى فلسطين، الى شعبها ومقاومته البطلة والى المقاومة الباسلة في لبنان وشهدائها الأبرار اينما كانوا في قطاع غزة والضفة وفي قلب فلسطين وأراضي ال ٤٨ وفي جنوب لبنان”.

الخطيب
كلمة شبيبة حزب الشعب الفلسطيني، القتها الشابة حلا الخطيب قالت فيها: خمسة وثلاثون يوما تتواصل فيها القصف الصهيوني على المستشفيات والبيوت والمدارس والكنائس والجوامع.
خمسة وثلاثون يوما استمرار القصف على المخابز وفقدان الوقود والمواد الغذائية والطبية.
خمسة وثلاثون يوما تتعرض غزة للابادة المجازر والجرائم الدموية”.

السيد
كلمة الاتحاد العمالي العام القاها رئيسه شادي السيد، قال فيها : ” للملوك والرؤساء العرب نحن لا نريد منكم شيئاً اليوم، ستجتمعون في القمة العربية نطالبكم، بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني والغاء التطبيع وطرد السفراء الاسرائيلين من بلدانكم ووقف تصدير النفط الى الدول الغربية التي تساند العدو الإسرائيلي في حرب الابادة والمجازر والجرائم بحق الشعب الفلسطيني”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *