قصف إسرائيلي عنيف على البلدات الحدودية وعلى مستشفى ميس الجبل والمقاومة تهاجم بـمسيّرات ثكنة وتجمّعاً لجنود العدو وإصابات في صفوفه

رفع العدو الاسرائيلي امس من وتيرة قصفه للقرى والبلدات الحدودية اللبنانية بالقذائف الفوسفورية الحارقة وبالمسيرات مستهدفا المستشفيات فيها.

وأفادت المعلومات مساء امس، عن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف أطراف بلدة ميس الجبل.

وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» في مرجعيون أن وادي السلوقي وأطراف بلدة حولا تعرضا لقصف مدفعي معاد من عيار 155 ملم، واغارت مسيرة للعدو على منزلين في عيتا الشعب – قضاء بنت جبيل، من دون وقوع إصابات.

وأعلن الإعلام الحربي في «حزب الله»، أن «المقاومة ‏الإسلامية نفذت امس هجوماً ضد قوات ‏الاحتلال الإسرائيلي بواسطة ثلاث مسيرات هجومية، فاستهدفت الاولى ثكنة يفتاح قديش (قرية ‏قدس اللبنانية المحتلة) فيما استهدفت الطائرتان الاخريان تجمعا مستحدثا في شرق مستعمرة ‏حتسودت يوشع (قرية النبي يوشع اللبنانية المحتلة) وحققوا فيهما اصابات مؤكدة».‏

في المقابل، نفذت طائرة مسيرّة إسرائيلية غارتين على منزلين في حي الرجم في عيتا الشعب من دون وقوع خسائر بشرية.

اعلنت المقاومة الاسلامية في بيان انه و»دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:30 من يوم الجمعة 10-11-2023 تجمعًا لجنود العدو الصهيوني قرب موقع العاصي (مقابل ميس الجبل) بالصواريخ الموجهة وحقّقوا فيه إصابات مباشرة».

على الاثر، استهدف الجيش الإسرائيلي أطراف ميس الجبل الشرقية وتلة الحمامص بالقذائف المدفعية، ومحيطَ موقع العاصي بالقذائف المدفعية والقذائف الفسفورية.

كما اعلن حزب الله «اننا إستهدفنا تجمّعات لقوات الإحتلال بين حدب البستان وبركة ريشة وفي حرش الضهيرة ‏بالأسلحة الصاروخية وحقّقنا ‏إصابات مباشرة».

ايضا اعلن استهدافه موقع راميم ‏بالأسلحة المناسبة وتحقيقه فيه إصابات مباشرة. واشار ايضا الى انه استهدف مجموعة مشاة معادية في حرش شتولا بالصواريخ الموجّهة وحقّ فيها إصابات مباشرة.

واشارت وسائل إعلام إسرائيلية الى اطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع باتجاه أحد معسكرات الجيش في منطقة مرغليوت على الحدود مع لبنان. ودوت صفارات الإنذار في إصبع الجليل بعد تقارير عن تسلل طائرة مسيّرة.

بعدها شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة جوية بين ميس الجبل وحولا.

وسجل قصف مدفعي إسرائيلي على الأطراف بين مروحين وأم التوت ودوت صافرات الإنذار في مركز اليونيفيل في الناقورة.

وسقطت قذائف إسرائيلية بالقرب من مستشفى ميس الجبل الحكومي. واشار مدير مستشفى ميس الجبل حسين ياسين الى تضرر قسم الطوارئ في مستشفى ميس الجبل جراء القصف الإسرائيلي وإصابة طبيب الطوارئ بجروح طفيفة.

وعملت جمعية الرسالة للإسعاف الصحي على إخلاء عائلة في ميس الجبل بعد تعرض المنزل للقصف وسط معلومات عن إصابة طفيفة.

واستهدفت المقاومة الاسلامية مستعمرة المطلة بصاروخ موجه.

واستهدف قصف مدفعي اسرائيلي معاد يستهدف خراج بلدتي العديسة وكفركلا  حيث تستخدم العدو القنابل الحارقة.

وفي صور سجل قصف مدفعي على منطقة اللبونة، الناقورة.

واشار إعلام اسرائيلي الى إطلاق صاروخ مضاد للدروع على منطقة المنارة الحدودية مع لبنان فرد الجيش بقصف مدفعي.

وكانت قصفت القوات الاسرائيلية صباحا ، وبشكل متقطع مثلث راميا بيت ليف القوزح، ومحيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب وجبل اللبونة المحاذي للخط الازرق مع فلسطين المحتلة، بالإضافة الى رمايات بالرشاشات الثقيلة على اللبونة.

اما الطيران الاستطلاعي فلم يفارق منذ الصباح اجواء المنطقة والقرى الحدودية وصولا الى صور.

وخيّم على القطاع الشرقي صباحًا هدوء حذر بعدما شهدت بلدات قضاء مرجعيون مساءً صعباً حيث تعرضت بلدات برج الملوك، خراج الخيام الوزاني، حمامص، عديسة والبويضة وسهل مرجعيون الى قصف مدفعي مركز بالقنابل الفوسفورية والقذائف الثقيلة، ادى الى تضرر عدد من المنازل المأهولة في البويضة والتي شاءت القدرة الالهية ألا يصاب أحد بأذى كون اصحابها اخلوها منذ بدء العدوان.

كما شهدت بلدة العديسة اشتباكات عنيفة بعدما استهدفت المقاومة الاسلامية مستعمرة مسكف عام والمطلة بقصف مركز من لبنان.

كما طاول القصف المدفعي أطراف بلدة البستان في القطاع الغربي واشتعال حرائق في وادي العليق في خراج البلدة.

وكان الجيش الاسرائيلي أطلق ليلا القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والاوسط، حتى مشارف بلدتي العزية والحنية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *