الرفاعي: أتركوا الجيش يكفيه الجنوب وكفى عرقلة لانتخاب رئيس للبلاد

دعا مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في رسالة “منبر الجمعة” إلى المبادرة لانتخاب رئيس الجمهورية، وقال: “ليخجل بعض السياسيين اللبنانيين الانتهازيين والمصطادين في الماء العكر، أتركوا الجيش يكفيه اليوم الجنوب، كفى عرقلة لانتخاب رئيس للبلاد، الأنانية رأس كل السرقات والمساومات والتخريب”.

ورأى أن “توسيع نطاق القتل والتهجير الجماعي لجميع المدنيين في غزة ليشمل الضفة الغربية من دون سبب سوى أنها فلسطينية، يهدد بدفع المنطقة إلى الهاوية”. وقال : “تتمتع المحكمة الجنائية الدولية بالاختصاص، وعليها التحقيق في الأدلة المتعلقة بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في حق الفلسطينيين ومحاسبة المرتكبين”.

وأشار إلى أن “الأطفال الذين استشهدوا في غزة لم يكونوا “إرهابيين” أو “حيوانات بشرية” أو “أشخاصا يجب محوهم”. مثلهم مثل جميع الأطفال، كانوا مفعمين بالحياة، كانت لديهم أحلام وتطلعات، على هذه المذبحة أن تتوقف، إنها فرصتنا الأخيرة لإنقاذ ما تبقى من إنسانيتنا”.

وشدد على ضرورة “تفعيل وقف إطلاق النار الإنساني فورا، ويجب إنهاء الحصار المفروض على غزة، والسماح للمعونات الإنسانية المستمرة والمجدية بالتدفق إلى القطاع دون قيود”.

وإذ لفت إلى أن مفتي الجمهورية قال: “يجب توقف دعم الولايات المتحدة اللا محدود وغير المبرر للصهاينة”، اعتبر أن “شهيدات الجنوب، ريحانات القلوب، شاهدات على فظاعة الجرائم والمجازر، وهذا العدو لا يؤمن مكره، وعلينا مع الجيش حماية أنفسنا وبلادنا من دنسه وتعدياته ومجاورة الصهاينة بغير مقاومة سذاجة وغباء وخيانة”.

وختم الرفاعي: “سنسأل المنظمات الحقوقية عن المصلحة من بنود مواثيقها ومعاهداتها!! منظومة القيم الغربية التي فرضوها لسنين وسنين باتت مفضوحة وغير مقبولة ولا يمكننا أن نتحلى سوى بإيماننا وقيمنا الدينية والشرقية”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *