سفير فلسطين في بريطانيا: بايدن يكذب

أثبت سفير فلسطين في بريطانيا حسام زملط حرفيته وحنكته في تبيان الحقائق… وهو في لقاء أخير له في 19 تشرين الأول 2023 انبرى للإعلامي الأميركي الشهير بيرس مورغان حيث واجه أسئلة مضيفه بإجابات تُفنّد رؤية الإعلام الغربي للعدوان الاسرائيلي على غزة والأراضي المحتلة وقصف مستشفى المعمداني في جريمة مروّعة.

فبعد سؤاله عن المسؤول عن قصف المستشفى المعمداني مساء الثلاثاء 17 الشهر الحالي قال السفير زملط: إنّ إسرائيل هي التي قصفت المستشفى، مستشهداً بمطالبة الاحتلال بإخلاء المستشفى قبل ذلك، مشيراً الى أنّ رئيس أساقفة القدس أدان غارة الاحتلال الاسرائيلي على المستشفى.

وحين ردّ المذيع بأنّ شبكة «بي بي سي» البريطانية أعدّت تحقيقاً سريعاً، وتبيّـن لها أنّ قصف المستشفى جاء من داخل غزة.. ردّ زملط بأنّ شبكة «بي بي سي» هي من جملة أفواه دولة الاحتلال وآلته الإعلامية، لافتاً الى انه لا يصدّقها.

وحينما استشهد المذيع برواية الرئيس الاميركي جو بايدن حول ان «حماس هي المسؤولة عن قصف المستشفى»، سأل قائلاً: هل تعتقد أن بايدن يكذب؟ ليردّ زملط: «نعم هو يكذب».

وتابع السفير الفلسطيني مهاجماً بايدن: «هو كاذب ومتواطئ»، وإني أتهم بريطانيا وإعلامها بالانحياز التام لإسرائيل.

إلى ذلك، أكد زملط أنّ ما يجري وما يُقال ما هو إلاّ تعتيم على الحقائق وتلاعب نفسي. وأوضح أنّ المقاومة في الداخل لا تمتلك هذه القدرة التدميرية من الصواريخ.

وقال السفير الفلسطيني: «إنّ بايدن له يد في ذلك، وإنه كذب قبل الحصول على أي دليل». لافتاً الى ان إسرائيل هي التي فعلت ذلك، وهي تعلم أنّ العالم يمنحها الضوء الأخضر، وأنّها بعد شهور ستخرج معترفة بأنها المسؤولة عن القصف، بعد فوات الأوان.

إنّ إسرائيل لا تزال تواصل شن غارات مكثّفة على غزة، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى من المدنيين، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة.

وبموازاة ذلك، هناك مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثّفة في مدن وبلدات الضفة الغربية والعالم المنحاز لا يرى إلاّ بعين واحدة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *