اللواء إبراهيم من باريس: موضوع الرئاسة مقفل حالياً

واصل اللواء عباس ابراهيم زيارته الى العاصمة الفرنسية حيث شارك مساء امس في لقاء نظمته جمعية «المراسلين العرب والاجانب في باريس Trilogue في حضور رئيس الجمعية الاعلامي ايلي مصبونجي ومشاركه عدد من الاعلاميين.

افتتح اللقاء بكلمة للواء ابراهيم حول عمليه «طوفان الأقصى»، حيث شرح خصوصية هذه العمليه التي شكلت فشلا كاملا للنظام الامني الاسرائيلي، شارحا أهمية السياق الذي جاءت فيه العملية». وقال: «السلام مطلوب، لكن السلام العادل والشامل».
اما على المستوى اللبناني، فقد أوضح اللواء ابراهيم «ان لبنان في وضع انتظار واضح جراء تشابك الفراغ الرئاسي على المصالح الاقليمية والدولية». واوضح «ان السيئ هو تكيف غالبية اللبنانيين مع الواقع القائم، ما شكل عامل اطمئنان للسلطه وللجهات الخارجية الاطراف بتبادل الاتهامات وتقاذف المسؤوليات عن الانهيار وعن استمرار الفراغ والتهرب من تنفيذ الاصلاحات على نحو لا يساهم سوى في تكريس لبنان ساحة مفتوحة على كل الاحتمالات الكارثية».
ولبنانيا، أكد اللواء ابراهيم «ان الموضوع الرئاسي مقفل وما يجري في فلسطين اليوم اصبح موضوعا هامشيا ولا يهم المجتمع الدولي، اما المجتمع اللبناني فهو غير واع لهذه الوقائع، وقال: «سبق لي وصرحت بأن الحل في لبنان هو بالحوار فقط، حتى لو كنا متأكدين بأن الحوار قد لا يأتي بنتيجة، الا ان جلوس اللبنانيين مع بعضهم يشكل اساسا للوصول الى اي حل».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *