السيسي: مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية ولا تهاون أو تفريط في أمنها القومي تحت أي ظرف

اكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر تتابع باهتمامتطورات الأوضاع في المنطقة، وعلى الساحة الفلسطينية،مشددًا على أن التصعيد الحالي خطير للغاية وله تداعيات قدتطال أمن واستقرار المنطقة. واوضح أن “مصر تكثفاتصالاتها على جميع المستويات لوقف جولة المواجهاتالعسكرية الحالية، حقنا لدماء الشعب الفلسطيني، وحمايةالمدنيين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وفي تصريحات عقب حضوره احتفال تخريج ضباط كليةالشرطة، لفت الى إن مصر تؤكد أن السلام العادل والشامل،القائم على حل الدولتين، هو السبيل لتحقيق الأمن الحقيقيوالمستدام للشعب الفلسطيني، وأن مصر لا تتخلى عنالتزاماتها تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضيةالفلسطينية.

وأعرب السيسي عن أمل مصر في التوصل لحل وتسويةللقضية الفلسطينية عن طريق المفاوضات التي تفضي إلىالسلام العادل وإقامة الدولة الفلسطينية، مشددا على أنمصر لن تسمح بتصفية القضية على حساب أطراف أخرى.

وتابع السيسي إن “مصر تتواصل مع جميع القوى الدوليةوجميع الأطراف الإقليمية المؤثرة من أجل التوصل لوقف فوريللعنف، وتحقيق تهدئة تحقن دماء المدنيين من الجانبين“.

وشدد السيسي على أن “أمن مصر القومي مسؤوليتهالأولى، قائلا أنه لا تهاون أو تفريط في أمن مصر القوميتحت أي ظرف، وأن الشعب المصري يجب أن يكون واعيابتعقيدات الموقف ومدركا لحجم التهديد“.

وتزامن اعلان السيسي مع قيام اسرائيل بقصف معبر رفحوغزة مرتين امس وإعلانها انها لن تسمح بعبور مساعداتانسانية او غيرها من الجانب المصري

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *