زيادة الرسوم على الوزارات الخدماتية غير مبرّرة

الرجوع عن الخطى فضيلة …
صدر عن رئيس تجّار لبنان الشمالي اسعد الحريري البيان الاتي :
أعتبر رئيس تجار لبنان الشمالي 🇱🇧 سياسة الحكومة في زيادة الرسوم على جميع الوزارات الخدماتية هو قرار غير مبرر . هذه الزيادات تعد سرقة للشعب وإعباء مالية إضافية على الأسر العاملة التي تعاني بالفعل . يجب أن تكون الخدمات العامة متاحة وبأسعار معقولة للجميع ، بدلاً من رفع الرسوم لتعزيز فوائد المؤسسات الحكومية ، وبما فيهم القرار الاخير لوزير الاتصالات والكهرباء بفرض زيادة في تعرفة فواتير الهاتف والكهرباء والخدمات تجاهلاً تاماً للواقع الاقتصادي والاجتماعي الذي يمر به الشعب . هذه الزيادة تأتي في ظل تدهور الأوضاع المالية للمواطنين وزيادة معدلات البطالة ، وبالتالي فإن فرض رسوم إضافية بدون توفير خدمات راضية يعتبر سرقة مباشرة للشعب .
إن الدور الأساسي للحكومة والوزراء هو توفير الخدمات الأساسية للشعب بأسعار معقولة وبجودة عالية ، وينبغي على وزير الاتصالات والكهرباء أن يكونوا على دراية بتحديات الحياة اليومية التي يواجهها الناس ، وأن يعملوا على تحسين الخدمات وخفض التكاليف بدلاً من زيادتها .لا يمكن أن نتجاهل تأثير هذه الزيادة على الأسر ذات الدخل المحدود والشباب الباحث عن فرص عمل ، فهي تزيد من الضغط الاقتصادي عليهم وتقلل من قدرتهم على تحمل نفقاتهم اليومية وتعيق تطورهم الشخصي والاقتصادي .
لذا، أدعو وزير الاتصالات والكهرباء إلى إلغاء هذه الزيادات الجائرة والعمل على تحسين الخدمات وتوفيرها بأسعار معقولة ، وأن يكون لديه الحس الوطني والمسؤولية الاجتماعية تجاه المواطنين ، بدلاً من القضاء على جيوبهم .

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *