25 قتيلاً في اشتباكات بين «قسد» وموالين للنظام بدير الزور

قتل 25 شخصاً غالبيتهم من المسلحين الموالين للنظام في اشتباكات استمرت لساعات عدة مع «قوات سوريا الديمقراطية» المعروفة بـ»قسد» في محافظة دير الزور في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، امس.

وتأتي هذه المواجهات بعد نحو ثلاثة أسابيع من اشتباكات دارت على مدى أيام عدة في المنطقة ذاتها بين «قوات سوريا الديمقراطية»، وهي تحالف فصائل كردية وعربية مدعومة أميركياً، ومقاتلين ينتمون إلى عشائر عربية وحصدت 90 قتيلاً.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن، إن «مسلحين موالين لقوات النظام السوري عبروا الإثنين نهر الفرات باتجاه مناطق سيطرة (قوات سوريا الديمقراطية) واشتبكوا معها».

وتضم المجموعات التي عبرت الفرات، وفق عبدالرحمن، مقاتلين عرب محليين ممن خاضوا المواجهات قبل أسابيع وانسحبوا لاحقاً إلى مناطق سيطرة النظام.

وأسفرت المواجهات التي استمرت حتى فجر الثلاثاء، عن مقتل 21 عنصراً من المسلحين وثلاثة من «قوات سوريا الديمقراطية» وسيدة، فيما أصيب 42 آخرون بجروح.

ويقطع نهر الفرات محافظة دير الزور الحدودية مع العراق، وهي ذات غالبية عربية وتوجد فيها عشرات العشائر العربية. وتتقاسم السيطرة عليها «قوات سوريا الديمقراطية» على الضفة الشرقية للفرات، وقوات النظام التي تساندها فصائل موالية لطهران على الضفة الغربية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *