استشهاد فلسطينييْن في عدوان إسرائيلي على مخيم نور شمس

مقاتلات تستهدف نقطة لـ «حماس» قرب السياج

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن قوات الاحتلال قتلت الفلسطنيين  أسيد أبو علي (22 عاماً) وعبد الرحمن أبو دغش (32 عاماً) موضحة أنهما «أصيبا بالرصاص في الرأس، خلال عدوان الاحتلال على طولكرم صباح الأحد». وأكد مسؤول سابق في اللجنة الشعبية للمخيم، أن «الشهيدين لم يكونا مسلحين، وإنما من المدنيين».

وفجر أمس اقتحم جيش الاحتلال، مخيم نور شمس، واندلعت اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين. وقامت الجرافات الإسرائيلية بعملية تجريف واسعة للشوارع في المخيم، وتدمير لمركبات فلسطينية خلال العدوان.

وأعلن جيش الاحتلال إصابة أحد جنوده بجروح متوسطة، خلال العدوان على المخيم. وقال في بيان نشره على منصة «إكس»: «أصيب جندي إسرائيلي بجروح متوسطة بشظايا، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج».

وأضاف: «تعرضت القوات خلال العملية لإلقاء عبوات ناسفة وإطلاق النار من المشتبه بهم، فيما ردت عليهم بإطلاق النار حيث تم رصد إصابات».

وقالت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، في بيان، إن مقاتليها «فجّروا حقلًا من الألغام المعدّة مسبقاً في آليات العدو، ما أدى لإعطاب عدد منها، وإلحاق أضرار جسيمة فيها، وتحقيق إصابات مباشرة ومؤكدة». وتوعدت الفصائل الفلسطينية بالرد على عدوان الاحتلال في طولكرم.

ومساء أمس قصفت طائرات حربية إسرائيلية نقطة عسكرية لحماس قرب السياج الفاصل للقطاع بالتزامن مع تظاهر العشرات من الفلسطينيين قرب السياج.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *