تبون يؤكد في لقائه مع رئيسي ضرورة مواجهة نفوذ وتدخلات الدول الغربية

نقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون خلال لقائه مع نظيره الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، “دعوته لضرورة مواجهة نفوذ وتدخلات الدول الغربية”.

وذكرت الوكالة أن الرئيس الجزائري “جدد في اللقاء الذي جرى في نيويورك على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وقال إن تعزيز العلاقات بين الدول الإسلامية والإقليمية يعزز قدرات هذه الدول في مواجهة الغطرسة”.

وكالة الأنباء الإيرانية الوحيدة التي تقلت هذه التصريحات التي جرت في اجتماع مغلق بين الجانبين، بينما اكتفت الوكالة الجزائرية بنقل خبر لقاءات الرئيس من دون نقل تفاصيلها. وأوضح تبون وفق نفس المصدر “أن الدول الغربية تسعى إلى استغلال دول المنطقة، مشددا على ضرورة مواجهة نفوذ وتدخلات الدول الغربية، واعتبر أن تحقيق الاقتدار أحد أفضل السبل لتحقيق هذا الهدف”.

من جانبه، أشار رئيسي الى الطاقات الكبيرة جدا لدى إيران والجزائر، مؤكدا ضرورة عزم المسؤولين في البلدين على رفع مستوى العلاقات وخصوصا في المجالات التجارية والاقتصادية. وأبرز الجهود المبذولة من قبل المسؤولين في البلدين للارتقاء بمستوى العلاقات خاصة في المجالات التجارية والاقتصادية بعد توقفها بسبب انتشار جائحة كورونا.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *