واشنطن تفرض عقوبات على كيانات أجنبية ساهمت بتطوير المسيّرات الإيرانية

أصدرت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن عقوبات جديدة تتعلق بإيران (الثلاثاء) استهدفت أشخاصاً عدة وكيانات في إيران وروسيا والصين وتركيا في ما يتعلق بتطوير طهران الطائرات المسيرة والطائرات العسكرية.

ووفق وكالة «رويترز» للأنباء، قالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، إن العقوبات تستهدف 7 أفراد و4 كيانات في الدول الأربع التي قالت إنها «سهلت الشحنات والمعاملات المالية» ﻟ«شركة صناعة الطائرات الإيرانية» وجهودها في مجال الطائرات المسيرة والطائرات العسكرية.

وقال وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون في بيان إن «استمرار إيران في نشر طائراتها المسيرة يمكّن روسيا ووكلاءها في الشرق الأوسط والجهات الفاعلة الأخرى المزعزعة للاستقرار من تقويض الاستقرار العالمي».

وأضاف: «ستواصل الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات ضد شبكات شراء الطائرات المسيرة الإيرانية، وتشجع السلطات القضائية على ممارسة العناية الواجبة اللازمة لمنع تصدير هذه المكونات إلى إيران».

وكانت واشنطن قد فرضت في وقت سابق عقوبات على 5 شركات مقرها الصين وفرد واحد بسبب بيع وشحن مكونات جوية، بما في ذلك الأجزاء المستخدمة في الطائرات المسيرة، إلى الشركة الإيرانية، وفقاً لوزارة الخزانة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *