مخيم نور شمس.. دمار شامل بعد الاقتحام الإسرائيلي واستشهاد فلسطيني

اقتحمت آليات عسكرية إسرائيلية فجر الثلاثاء، مخيم “نور شمس” بالضفة الغربية وأخرجت شوارعه ومحاله التجارية عن الخدمة، في عملية استمرت أكثر من 3 ساعات.

ففي ميدان المخيم دمرت القوات الإسرائيلية البنية التحتية بشكل كامل، وفجرت محالا تجارية ومركز خدمات، ووصل الدمار إلى المدخل الرئيس لمدينة طولكرم. وكانت القوات الإسرائيلية قد انسحبت من مخيم “نور شمس” بعد عملية استغرقت نحو 3 ساعات. شهود عيان قالوا إن الجيش انسحب بالكامل من مخيم “نور شمس” بعدما نفذ عملية عسكرية أسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة آخر بجروح خطيرة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان “استشهاد الشاب عايد سميح خالد ابو حرب (21 عاماً) برصاص الاحتلال الحي في الرأس بمخيم نور شمس”.

وشهد المخيم خلال العملية اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين، وفق شهود عيان قالوا إن قوة إسرائيلية اقتحمت المخيم من عدة محاور.

ومنذ شهور تشهد الضفة تصعيدا جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والبلدات الفلسطينية، فضلا عن اعتداءات المستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات الفلسطينية.

وعقب الانسحاب الإسرائيلي انتشر مئات الفلسطينيين الذين خرجوا لتفقد الدمار وإزاحة الركام، فيما شوهد بضعة مسلحين من فصائل فلسطينية بعضهم يرتدي أقنعة.

وقال أحد المقنعين: “كانت حربا حقيقية، لكنهم لم يستطيعوا تنفيذ أي من أهدافهم، دمروا البنية التحتية ومحالا تجارية، قتلوا مدنيين وانسحبوا”.

وأشار إلى أن “المقاومة استطاعت استهداف القوات بالعبوات الناسفة والرصاص الحي”.

وينشط في مخيم “نور شمس” مقاومون من مختلف الفصائل الفلسطينية، لكن غالبيتهم يتبعون “حركة الجهاد الإسلامي”.

في المقابل قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “قامت قوات الأمن الليلة الماضية بتوجيه استخباراتي لجهاز الشاباك بالعمل داخل مخيم نور الشمس”.

وأضاف أن “القوات فجرت عددا كبيرا من العبوات الناسفة التي كانت جاهزة للاستخدام داخل مبنى كان يستخدم كمقر لمطلوبين في المخيم”.

واطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على فلسطيني في منطقة الأغوار بزعم تنفيذ إطلاق نار.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *