احتدام المعارك بين مقاتلي العشائر و”قوات سوريا الديمقراطية”

قالت مصادر محلية إن مقاتلي العشائر العربية صدوا هجوما لما تعرف بـ”قوات سوريا الديمقراطية” على بلدتي ذبيان والحوايج بريف دير الزور، ودمروا آليات عسكرية انطلقت من حقل العمر النفطي المجاور لبلدة ذبيان.

كما أكدت مصادر محلية، أن مقاتلي العشائر العربية جددوا هجومهم على محاور القتال بمحيط مدينة منبج بريف حلب ضد “قوات سوريا الديمقراطية” -التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية وتشكل عمودها الفقري- وذلك دعما لقوات العشائر بريف دير الزور شرقي الفرات.

من جهتها، دعت “قوات سوريا الديمقراطية” -المدعومة من الولايات المتحدة- المدنيين إلى مغادرة بلدة ذبيان سعيا لما سمته “الحسم وإنهاء التوتر”. وكانت مصادر محلية في سوريا أفادت بأن القتال بين مقاتلي العشائر العربية وما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية امتد إلى ريفي الرقة (شمال) والحسكة (شمال شرق) المجاورتين لمحافظة دير الزور التي بدأت منها الاشتباكات الأسبوع الماضي. وبث مقاتلو العشائر صورا، قالوا إنها لسيطرتهم على قريتي “الطركي” و”تل الطويل” بريف الحسكة، إضافة إلى قرية “صكيرة” في ريف الرقة. كما هاجموا نقطة في بلدة محيميدة بريف دير الزور الغربي. وبثوا كذلك صورا قالوا إنها لهجوم قرب بلدة “سلوك” بريف الرقة الشمالي.

كما اشتبكوا مع قوات النظام السوري وقطعوا الطريق الدولي “إم أربعة” (M4) على محور “صكيرو”، جنوب تل أبيض بريف الرقة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *