لقاء تشاوري للهيئة الناخبة للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في عكار

عُقد أمس لقاء تشاوري موسع لقسم كبير من الهيئة الناخبة للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى عن محافظة عكار، في دارة القاضي الشيخ خلدون عريمط في سهل عكار، بهدف التعاون والتلاقي ووضع المواصفات التي يجب ان تتوفر في المرشح لعضوية المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى.

شارك في اللقاء النائب السابق جمال اسماعيل، ممثل مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا رئيس دائرة الاوقاف الشيخ مالك جديدة، عضو المجلس الشرعي الشيخ الدكتور زيد الكيلاني واعضاء المجلس الإداري لأوقاف عكار وعلماء وفاعليات والمرشحون لعضوية المجلس.

بداية وجَّه عريمط وجديدة والمجتمعون تحية الى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، ثم كانت مداخلات لكل من عريمط وجديدة والكيلاني واسماعيل ورئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع أحمد المير ورئيس بلدية العيون المحامي عمر المراد والمحامي سامر خزعل ورئيس بلدية مجدلا محمد سعيد الاسمر ورئيس اتحاد بلديات الدريب الأوسط أحمد كفا، ورئيس بلدية ببنبن الدكتور كفاح الكسار، والشيخ زياد عدرة والشيخ وليد اسماعيل.

وفي نهاية اللقاء أدلى عريمط ببيان لفت فيه الى أنه «جرى التوافق بين المشاركين على ان يعقد هذا اللقاء دوريا لمناقشة مشاكل عكار والاستماع الى آراء الهيئة الناخبة وتوجهاتها والتوافق على دعم المرشح القوي والأمين والقادر على حمل مطالب عكار وخاصة كل ما يتعلق بشؤون الأوقاف الإسلامية ومخصصات أئمة المساجد والخطباء والمؤذنين في مساجد عكار ومدارسها ومؤسساتها، ونأمل ان يزداد عدد اعضاء المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى الممثلين لمحافظة عكار الى خمسة أعضاء».

أضاف: «جرى التوافق على عقد لقاء للمرشحين لعضوية المجلس الشرعي بعد حسم أسماء المرشحين المقبولين من قبل اللجنة القضائية في المجلس الشرعي وبمشاركة سماحة مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا ومن يرغب من الحضور للعمل سوياً للتوافق على مرشح واحد وبالتزكية بإذن الله، لإبراز الوجه الحضاري لعكار واهلها ولدور المؤسسة الشرعية الاسلامية الرائده في عكار والشمال».

وختم:«نوجه التحية والتقدير والدعاء لسماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان لعنايته الدائمه بعكار واهلها ومؤسساتها ولتعيينه باستمرار عضوين من ابناء عكار في المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى لحين تعديل القوانين والتشريعات بانصاف عكار ومساواتها بالمناطق اللبنانية الاخرى تمثيلا وحضورا ومشاركة على كل الصعد والمواقع».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *