ميقاتي رحّب بالتمديد لـ«اليونيفيل»: لبنان متمسّك بالقرار 1701

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أنّ «لبنان يرحّب باصدار مجلس الامن الدولي هذا المساء قرارا بالتمديد لقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان، بما يساهم في تعزيز الامن والاستقرار».

وأشار في بيان، إلى أنّ «قرار التمديد لحظ بندا أساسيا طالب به لبنان، ويتعلق بقيام «اليونيفيل»بعملها «بالتنسيق مع الحكومة اللبنانية وفق اتفاقية المقر»، وهذا بحد ذاته يشكل عامل ارتياح»، شاكرًا «تفهّم العديد من الدول واصدقاء لبنان الملاحظات اللبنانية».

وجدّد ميقاتي «تمسك لبنان بالقرار الاممي الرقم 1701 واحترامه سائر القرارات الدولية»، مجدّدًا أيضًا «المطالبة بانسحاب اسرائيل من الاراضي اللبنانية التي لا تزال تحتلها في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا ومنطقة الماري، ومن كل النقاط الحدودية المتحفظ عليها والواقعة ضمن الاراضي اللبنانية. كما نطالب بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها المستمرة للسيادة اللبنانية برا وبحرا وجوا».

وتوجه بتحية تقدير الى وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، «الذي قاد جهودا ديبلوماسية مضنية على مدى ايام»، محيّيًا الفريق اللبناني الذي واكب عمل الوزير في اجتماعات مجلس الامن، على «عمله الدؤوب ومتابعته المستمرة». وشدّد على أنّ «ما تحقق خطوة أساسية لصون حقوق لبنان وسيادته، وسنستمر في العمل لانجاز كل ما هو مطلوب في هذا الاطار».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *