حملة ترامب تجمع تبرعات قياسية خلال 3 أسابيع

قال ستيفن تشونغ المتحدث باسم حملة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب  إن ترامب جمع حوالى 20 مليون دولار في الأسابيع الثلاثة الماضية، وهي فترة تتزامن تقريباً مع اتهامه في قضايا اتحادية وعلى مستوى الولايات مرتبطة بمزاعمه بأن انتخابات عام 2020 سُرقت منه.

وقال المتحدث على منصة إكس (تويتر سابقاً) إن الرئيس السابق جمع 7.1 ملايين دولار منذ ظهوره الخميس الماضي لالتقاط صورته الجنائية في قضية الابتزاز والاحتيال في أتلانتا بولاية جورجيا.

وأضاف تشونغ أن ترامب جمع  الجمعة فقط 4.18 ملايين دولار؛ ما يجعله اليوم الأعلى ربحاً في حملته حتى الآن.

وأصبح ترامب أول رئيس في البلاد تلتقط له صورة جنائية، وقد أطلق سراحه من سجن فولتون بولاية جورجيا بعد دفعه كفالة 200 ألف دولار في إطار قضية السعي لتغيير نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020.

وكان ترامب قد سلم نفسه إلى سجن مقاطعة فولتون، حيث أوقف لنحو 20 دقيقة فقط لأخذ بصماته والتقاط صورة جنائية، وأكد ترامب، عند خروجه مجدداً على أن المحاكمة إلى جانب التهم الأخرى التي وجهت له ذات دوافع سياسية.

وقال للصحافيين “ما يحدث هنا هو تحريف للعدالة. لم أرتكب أي خطأ والجميع يعرف ذلك”.

ويسعى ترامب، الذي انتُخب رئيساً عام 2016 لكنه هزم أمام الديمقراطي جو بايدن عام 2020، إلى نيل ترشيح الحزب الجمهوري مرة أخرى لخوض انتخابات الرئاسة.

ودفع أيضاً بأنه غير مذنب في تهم الاحتفاظ بوثائق سرية بشكل غير قانوني بعد ترك منصبه وتزوير سجلات تجارية في قضية في نيويورك تتعلق بدفع أموال لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016 للتستر على علاقة كانت تربطه بها.

يُذكر أخيراً أن الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن لم يتطق ببنت شفة حتى الآن مع توجيه 91 تهمة جنائية لترامب هذا العام تتعلق بدفع أموال مقابل إسكات نجمة إباحية والاحتفاظ بوثائق سرية بالمخالفة للقانون ومحاولة تغيير نتائج انتخابات عام 2020.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *