البرهان يتفقد قواته في أم درمان وقاعدة وادي سيدنا

تفقد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، أمس مدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم، وتجول بين جنود الجيش المتمركزين في المنطقة.

ونشر الجيش فيديوات للبرهان وهو يحمل سلاحاً خلال تفقده الجنود في عدد من المناطق العسكرية بالمدينة ولقائه مع مواطنين، وهي المرة الأولى التي يظهر فيها خارج مقر قيادة الجيش منذ اندلاع الاشتباكات بين قواته والدعم السريع.

وقال البرهان متوجهاً لقواته في زيارته لمنطقة وادي سيدنا العسكرية (شمالي أم درمان) إن القيادة العامة للجيش متمسكة بمواقفها من أجل الحفاظ على السودان واستقراره.

وأضاف البرهان أن الجيش السوداني يخوض معركة من أجل السودان وليس من أجل فئة أو جهة.

ويرجع آخر ظهور للبرهان إلى 18 تموز الماضي، حين ظهر حاملًا سلاحاً رشاشاً ومسدساً وقنبلة يدوية وهو يترأس اجتماعاً عسكرياً بمركز قيادة الجيش وسط الخرطوم.

وفي السياق تجددت الاشتباكات مع قصف الجيش لأهداف تابعة لقوات الدعم السريع في أم درمان وأحياء جنوبي الخرطوم، وذلك بالتزامن مع تحليق لطائرات الجيش في سماء مدن الخرطوم، وتصدى الدعم السريع لها بنيران المضادات الأرضية.

كما شهدت مدينة نيالا (مركز ولاية جنوب دارفور غربي السودان) معارك عنيفة وقصف بالمدفعية الثقيلة في أحياء النهضة والسكة وأنغولا خلال الأيام الثلاثة الماضية؛ ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 مدنياً، ونحو 50 جريحاً، حسب ما نقله مراسل الجزيرة عن مصادر محلية.

وكان الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبد الله قال إن الجيش بسط سيطرته بالكامل على معسكر سلاح المدرعات، بعد محاولات متكررة من قوات الدعم السريع للسيطرة عليه.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *