عبداللهيان سيزور الرياض قريبًا والملك السعودي وجّه دعوة للرئيس الإيراني لزيارتها

إيران تملك حق التصرّف في أموالها «المحرّرة»

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، ان «وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان سيزور السعودية قريبا»، مضيفا بأن «الزيارة ستكون تلبية لدعوة من نظيره السعودي فيصل بن فرحان».

كما اشار الى أن «دفع المفاوضات والتشاور بين البلدين في القضايا الاقليمية والدولية والقضايا الاقتصادية الثنائية، هو مدرج على جدول الاعمال ومن شأن ذلك ان يوصلنا الى نتائج افضل في قيام البلدين برسم الاهداف نحو رفع مستوى العلاقات الثنائية وتقدمها وتطويرها.

ونوه كنعاني، بـ»موضوع زيارة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي الى السعودية»، لافتاً الى أن «هناك دعوة رسمية وجهها الملك السعودي لرئيس الجمهورية الاسلامية للقيام بزيارة الى السعودية ولم يتم حتى الآن تحديد موعد لهذه الزيارة وسيتم التخطيط لها في الموعد المناسب»، مؤكداً أن «العلاقات بين البلدين تتطور خطوة بخطوة».

من جهة ثانية، قالت وزارة الخارجية الإيرانية إنها قادرة على استخدام أموالها «المحررة» لشراء سلع غير خاضعة للعقوبات، مؤكدة أن صفقة تبادل السجناء تمت بجهود ووساطة أصدقائها في المنطقة، مثل دولة قطر.

وبيّـن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن الأموال الإيرانية ستنقل من أحد البنوك في أوروبا الى إحدى دول المنطقة لشراء سلع لا تخضع للعقوبات، مشيرا إلى أنه تمّ نقل أموال إيران المجمدة لدى كوريا الجنوبية إلى أحد البنوك في أوروبا.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *