توقيف سهى بشارة في اليونان وترحيلها إلى لبنان.. ردود فعل مستنكرة لسيطرة اللوبي الصهيوني في الدول الأوروبية

استدعى توقيف المناضلة سهى بشارة في مطار اثينا وترحيلها الى لبنان رغم انها تحمل الجنسية السويسرية والتي هي عضو في الاتحاد الاوروبي الذي تنتمي اليه اليونان، جملة ردود مستنكرة لسيطرة اللوبي الصهيوني على قرارات بعض دول الاتحاد الاوروبي.
{ واعتبر عضو كتلة «اللقاء الديموقراطي» النائب وائل أبو فاعور في تصريح أن «المناضلة سهى بشارة تستحق التكريم لا الترحيل في أي أرض تحل بها».
{ ودان المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني في بيان، «توقيف المناضلة البطلة سهى بشارة في مطار أثينا ومنعها من دخول اليونان، تحت حجّة أنّها تشكّل خطراً على الأمن الوطني لإحدى الدول الأوروبيّة».
واعتبر أن «هذه السابقة الخطيرة تشكّل اعتداءً صارخًا على بطلة وطنية لبنانية ساهمت في تحقيق التحرير والحرية للبنانيين، وأمضت 10 أعوام في الأسر في معتقل الخيام الشهير بممارسات التعذيب اللاإنسانية التي وثقتها منظمات دولية من بينها الصليب الأحمر الدولي. فبدلاً من أن تلجأ الحكومة اليونانية إلى توقيف المسؤولين الصهاينة الذين أنشأوا معتقل الخيام وأشرفوا على تعذيب سهى بشارة وآلاف اللبنانيين، نراها تقوم بملاحقة وتوقيف هؤلاء الأبطال الذين يفخر بهم اللبنانيون وجميع الوطنيين واليساريين والشيوعيين حول العالم».
ودعا الحزب وزارة الخارجية إلى «المبادرة الفورية لتأمين الدعم السياسي للمناضلة سهى بشارة، واستدعاء السفير اليوناني بشكل فوري واتخّاذ تدابير صارمة، واعتبار التوقيف اعتداءً على سيادة لبنان الوطنية وحرية وأمن مواطنيه».
{ واستنكر «التنظيم الشعبي الناصري» في بيان « تعرض السلطات اليونانية للمناضلة سهى بشارة وقال: هي المناضلة التي قامت بواجبها الوطني في مقاومة احتلال بلادها والتنكيل بشعبها من قبل إسرائيل الدولة العنصرية العدوانية. وتعرضت كما الشعب اللبناني للاعتقال والتعذيب والتنكيل لسنوات».وطالب التنظيم» الحكومة اللبنانية  باتخاذ الإجراءات المناسبة للاحتجاج على إجراء السلطات اليونانية والتهم الباطلة التي وجهتها هذه السلطات للمناضلة سهى بشارة».
{ بدورها استنكرت لحملة الوطنية لتحرير الأسير جورج عبد الله توقيف المناضلة سهى بشارة في أثينا وشددت على أنه أكثر من طبيعي سماع خبر توقيف المناضلة والأسيرة المحررة سهى بشارة في اليونان وقرار ترحيلها إلى لبنان؛ وهي التي عانت في معتقل الخيام شتى أنواع التعذيب لمدة عشر سنوات بأمر سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
{ وادانت هيئة تنسيق اللقاء اليساري العربي توقيف المناضلة البطلة سهى بشارة ودعت الى اوسع حملة تضامن عربية ودولية معها ومع نضال ومقاومة الشعوب المتطلعة للتحرر الوطني
{ وادان الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL  ) ما تعرضت له المناضلة سهى بشارة وطالبت بوقف هذه الإعتداءات على المناضلين الأبطال ويجب أن يتنقلون بحرية دون عوائق وما الإجراء المتخذ من قبل السلطات اليونانية ما هو إلا خدمة للصهاينة .كما السلطات اللبنانية للتدخل الفوري والإطلاع بمسؤولياتها تجاه مواطنيها .

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *