نتانياهو: علاقتنا بواشنطن غير قابلة للكسر وسنستمر بالتحليق فوق سوريا

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن العلاقات مع الولايات المتحدة ورئيسها جو بايدن، كما تحدث عن تحليق الطيران الإسرائيلي فوق سوريا، وذلك ضمن مقابلة مع صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية نشرتها مساء الخميس.

وردا على سؤال بشأن عدم زيارته لواشنطن، قال نتانياهو إن هذا السؤال يجب طرحه على بايدن، لكن استطرد مؤكدا أن ذلك لم يمنع الاتصال الوثيق والتعاون بين البلدين، على حد قوله.

واعتبر نتانياهو أن علاقات إسرائيل مع الولايات المتحدة غير قابلة للكسر، لكن أضاف أن هذا لا يعني أنه ليست هناك خلافات بين الجانبين.

من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن بلاده تحتفظ بحرية الدفاع عن نفسها، سواء توصلت إيران والولايات المتحدة إلى اتفاق أم لم تتوصلا.

كما اعتبر نتانياهو أن من المهم الحفاظ على حرية الطيران الإسرائيلي في التحليق فوق سوريا لمنع إيران من «التمركز على حدودنا الشمالية»، على حد قوله.

وفي ما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، قال نتانياهو إن وضع إسرائيل بالنسبة لأوكرانيا يختلف عن الدول الغربية «لأن لدينا حدودا مع روسيا في سوريا»، مشيرا إلى ما وصفها بمخاوف من أن أي سلاح يتم تقديمه لأوكرانيا قد يقع في أيدي الإيرانيين ويستخدم ضد إسرائيل، حسب قوله.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *