شهيد في مخيم بلاطة وجرح 4 إسرائيليين

نقل موقع «أكسيوس» -عن مسؤولين إسرائيليين وأميركيين- أن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أبلغت إدارة الرئيس جو بايدن أنها تعتزم الإعلان في وقت لاحق من هذا الشهر عن بناء وتخطيط آلاف الوحدات السكنية الجديدة في المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة، وأن السلطة الفلسطينية تطالب بضغط دولي حقيقي يحول دون تقسيم الضفة إلى منطقتين منفصلتين.

وأفاد هذا الموقع الأميركي -نقلا عن مصدر وصفه بالمطلع- أن إعلان الاستيطان الإسرائيلي الجديد سيتضمن ما لا يقل عن 4 آلاف وحدة سكنية في العديد من المستوطنات القائمة بالضفة.

وحسب مصادره فإن إدارة بايدن تضغط على الحكومة الإسرائيلية لعدم المضي قدما في إعلان الخطط الاستيطانية، أو تقليلها قدر الإمكان.

وقال «أكسيوس» -نقلا عن متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض- إن واشنطن كانت واضحة في أن زيادة النشاط الاستيطاني تشكل عقبة أمام السلام وتحقيق حل الدولتين.

في المقابل، طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية -في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية- بضغط دولي حقيقي لوقف تنفيذ إسرائيل المخطط الاستيطاني الذي بات يعرف بالمنطقة «إي 1» (E1) وما يترتب على ذلك من تقسيم للضفة إلى منطقتين منفصلتين.

ميدانياً، اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية امس استشهاد شاب وإصابة 4 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحام جنود مخيم بلاطة شرقي نابلس، كما اصيب 4 اسرائيليين بإطلاق نار قرب بلدة بعبد جنوبي جنين بالضفة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *