فضل الله للسياسيين: تلقّفوا الفرصة وأمّنوا استحقاقاً صنع في لبنان

توجه العلامة السيد علي فضل الله، في خطبة الجمعة، الى القوى السياسية «أمام كل ما يجري»: «عليكم أن تستفيدوا من الفرصة المتاحة لكم لتؤمنوا استحقاقاً صنع في لبنان ولحساب اللبنانيين، وإذا كان هناك من يرى أن ما يتحدث به الخارج لا يعبر عن الواقع، لمعرفته بأن القوى السياسية عاجزة لوحدها عن الحل، ومعتادة على أن الخارج بيده القرار فأحرجوا هذا الخارج في ذلك وبادروا إلى الحل».

وقال: «لكن هذا لن يكون إلا بأخذ خيار التوافق على البرنامج الذي ينبغي أن يطبع المرحلة اللاحقة وعلى الشخص الكفوء الذي يلتقي عليه اللبنانيون والقادر على تنفيذه وقيادة هذه المرحلة التي هي من أصعب المراحل التي تمر على لبنان(…)».

أضاف فضل الله: «لهذا نقولها للجميع، وفروا على هذا البلد كل هذه المعاناة وهدر الوقت، واستجيبوا لكل دعوات الحوار التي انطلقت سابقاً أو التي يدعى إليها الآن، لكننا نريده حواراً بناءً وجاداً وبعيداً من الشروط والشروط المضادة والفرض ومنطق القوة والغلبة والاستقواء بالخارج».

وحيا القوى الامنية وقال: «لا بد أن نشد على أيدي القوى الأمنية التي تبذل أقصى جهدها لجعل هذا البلد آمناً، لكن ذلك لن يتم إلا بتعاون كل القوى السياسية وغير السياسية لأداء دورها وعدم تركها وحيدة في مواجهة عصابات الخطف والجريمة والمخدرات، وهنا نقدر أي تعاون كان وسيكون على هذا الصعيد.»

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *