نصّار توقّع سياحة واعدة كتلتها النقدية مداخيل 2022

توقّع وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال، وليد نصّار، بـ«سياحة واعدة ستتجاوز كتلتها النقدية مداخيل العام 2022 التي وصلت الى 6,4 مليارات دولار»، متمنياً «انتخاب رئيس للجمهورية بأقرب وقت، وبأن تعود المؤسسات الى دورها الصحيح».

وراى خلال اطلاق ​مهرجانات بعلبك الدولية​ لصيف 2023، ان «ورغم الاوضاع السياسية والاجتماعية التي يعيشها ومن خلال هذه المهرجانات، برهن حبه وايمانه بوطنه من خلال التعاون والشراكة مع القطاع الخاص، الذي لنا ملء الثقة به ورغم جائحة كورونا التي اصابت لبنان، اثبتت المهرجانات في العام الماضي نجاحاتهالبنان».

واشار الى أن «بعلبك هي داخل لبنان، وكل ما يطلق هي شائعات، مع شكرنا وتقديرنا للقوى الامنية، وعلى رأسها الجيش اللبناني الذي يسهر على امن اللبنانيين والناس. وطلب ممن لديهم منازل للضيافة في بعلبك مهما كان حجم ومساحة البناء من غرفة الى عشر غرف، بأن ينضم الى بيوت الضيافة السياحية لمن يريد ان يجول سياحياً في المدينة وبإمكاناتنا الضئيلة».

بدوره، اعتبر محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، أن «لبنان كان وما زال دائمًا يربح التحدي من خلال مهرجاناته الدولية في قلعة بعلبك رغم الظروف الصعبة، فالرسالة الثقافية التي توجهها اللجنة هي رسالة صمود لبلد يتعذب منذ سنوات طويلة، ورغم شح التمويل لكنّ الافكار الخلاقة دائماً تسمح لنا بالاستمرار مقارنة بروعة المكان الكفيل بتلقي المساعدات، فالكثير من الفنانين كان وما زال حلمهم ان يأتو الى بعلبك».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *