جعجع استقبل السفير المصري: البلدية «وجعة راس» للممانعة!

التقى رئيس حزب «القوّات اللبنانيّة» سمير جعجع، في المقر العام للحزب في معراب، سفير جمهوريّة مصر العربيّة في لبنان ياسر علوي في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجيّة في الحزب الوزير السابق ريشار قيومجيان. وتباحث المجتمعون في التطورات السياسيّة في البلاد.

وفي حديث لاذاعة لبنان الحر، أكّد جعجع أن «الهدف وراء تعطيل الإنتخابات الرئاسيّة والإنتخابات البلديّة هو السيطرة على جميع مفاصل السلطة في لبنان، فلو كان لديهم القدرة على إيصال مرشحهم إلى رئاسة الجمهوريّة لكانت عقدت البارحة جلسة لإنتخاب الرئيس قبل اليوم، ولكن بما أنهم لا يمكنهم ذلك، يعمدون إلى تعطيل هذا الإستحقاق الى حين استجماع قواهم بطريقة أو بأخرى، الأمر الذي لن يتمكنوا هذه المرّة من القيام به».

جعجع تطرّق إلى موضوع الإنتخابات البلديّة، وقال «إن جماعة محور الممانعة يعتبرون أن لديهم قرابة 95% من البلديات في مناطقهم، فلماذا الدخول في «وجعة راس» و»لبكة» عبر الإنتخابات البلديّة في الوقت الذي من المرجح أن تتراجع نسبة فوزهم بتلك البلديات من 95% إلى 85%، 80% أو حتى 75%، لذلك يسعون الى تعطيل هذا الاستحقاق لأهميته ، باعتبار أن مقياس هذا الفريق هو بين ، إما وضع اليد والهيمنة على أيّ موقع شاغر في الدولة، في حال تمكّن ، وإما اعتماد التعطيل .

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *