كييف تنفي سيطرة «فاغنر» على باخموت

نفى الجيش الأوكراني تصريحات يفغيني بريغوجين قائد شركة فاغنر العسكرية الروسية التي ادعى فيها السيطرة على أكثر من 80% من مدينة باخموت شرقي أوكرانيا، وقال الجيش إنه يسيطر على أكثر بكثير من 20% من المدينة.

ونقل عن المتحدث باسم القيادة العسكرية الشرقية لأوكرانيا سيرهي تشيرفاتي قوله «اتصلت توا بقائد أحد الألوية التي تتولى الدفاع عن المدينة. ويمكنني أن أقول بثقة إن القوات الدفاعية الأوكرانية تسيطر على نسبة أكبر بكثير من أراضي باخموت».

والثلاثاء الماضي، قال بريغوجين إن قواته سيطرت على معظم أنحاء باخموت، بما في ذلك المركز الإداري ومصانع ومستودعات ومباني البلدية.

وتقول هيئة الأركان الأوكرانية إن المحاولات الكاملة للسيطرة على مدينة باخموت مستمرة من جانب القوات الروسية، مشيرة إلى استمرار القتال في المدينة، معلنة إفشالها هجمات شمال منطقة خروموفو الواقعة شمال غربي باخموت.

وأشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بجهود القوات المدافعة عن باخموت ومناطق أخرى في الشرق، لكنه لم يشر بالتحديد إلى الوضع في المدينة.

وفي كلمة ألقاها أمام اجتماع لمؤسسات مالية دولية تعهدت بالحفاظ على الاستقرار المالي لكييف، دعا زيلينسكي إلى تقديم مساعدة أسرع بهدف إعادة إعمار البلاد واستعادة الحياة الطبيعية بعد الغزو الروسي.

في هذا السياق، قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال إن الشركاء الدوليين سيقدمون لأوكرانيا 115 مليار دولار على شكل دعم طويل الأجل.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *