اجتماع خليجي عراقي أردني مصري في جدة حول سوريا والموقف من بشار الأسد

كشفت قطر عن مشاركتها في اجتماع خليجي تحضره مصر والأردن والعراق يعقد في مدينة جدة السعودية لمناقشة الموقف من سوريا ورئيس نظامها بشار الأسد.

وقال الدكتور ماجد الأنصاري، مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية، إن محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، يتوجه يوم الجمعة إلى مدينة جدة للمشاركة في اجتماع يضم وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، ونظراءهم من الأردن ومصر والعراق، للتباحث حول سوريا.

وجدد الأنصاري في الإحاطة الأسبوعية لوزارة الخارجية موقف قطر من النظام السوري الذي لم يتغير، قائلاً: “إن أي تغيير في الموقف القطري يرتبط بالإجماع العربي، وأن يكون هناك استجابة لتطلعات الشعب السوري”.

وسبق أن أعلنت قطر أنها ليست بصدد تطبيع علاقاتها مع النظام السوري، بالرغم من ركوب العديد من الدول قطارَ التطبيع مع دمشق، مشددة أن موقفها ثابت وراسخ في دعم عدالة مطالب الشعب السوري، وأنها لن تخذل دماء الضحايا الذين سقطوا في الميدان دفاعاً عن حقوقهم.

وكان الأنصاري قد أكد سابقاً”أن موقف قطر من حل الأزمة السورية لم يتغير”.

وفي سياق آخر، كشف الأنصاري عن زيارة بدر البوسعيدي، وزير خارجية عمان، الدوحة حيث يلتقي نظيره القطري لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة وتحديداً الملف اليمني الذي تقود فيه مسقط جهود وساطة بين جماعة أنصار الله الحوثية والسعودية.

وفي الشأن الفلسطيني، جددت قطر إدانتها لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، ودعت المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لحماية حقوق الشعب الفلسطيني

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *