إصابة جنود سوريين باستهداف مخازن لحزب الله

أصيب خمسة جنود سوريين فجر الأحد جراء غارة جوية قرب حمص بوسط سوريا اتهمت دمشق إسرائيل بتنفيذها، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

وهذه الضربات هي الثالثة خلال أسبوع على سوريا بعد قصف إسرائيلي طاول مواقع قرب دمشق على ليلتين متتاليتين في 30 و 31 آذار.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف الإسرائيلي استهدف «مخزنا للأسلحة تابعا» لحزب الله اللبناني في منطقة مطار الضبعة العسكري ما أدى لتدميره، ومركزاً للبحوث العلمية وموقعاً آخر في منطقة القصير في ريف حمص الغربي.

وأشار المرصد إلى مقتل عنصرين من المقاتلين الموالين لإيران مجهولي الجنسية حتى الآن، وإصابة 5 من عناصر الدفاع الجوي نتيجة القصف الإسرائيلي.

وأضاف المرصد إن انفجارات دوت و»تصاعدت النيران في مركز البحوث في خربة التين (..) فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المواقع المستهدفة، وسط معلومات مؤكدة عن قتلى وجرحى». واستهدفت صواريخ إسرائيلية بعد منتصف ليل الجمعة بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان مواقع عسكرية للنظام السوري والقوات الموالية لإيران في جنوب غرب دمشق.

وأعلن موقع «سباه نيوز» التابع للحرس الثوري الإيراني الجمعة مقتل الضابط والمستشار في الحرس الثوري في سوريا ميلادي حيدري خلال غارة إسرائيلية على أطراف دمشق.

كما أفاد الموقع عن مقتل مستشار عسكري آخر متأثراً بإصابته في الضربة ذاتها.

وأورد الموقع أن «جرائم النظام الصهيوني الزائف والمجرم لن تمر دون رد وسيدفع ثمنها».

من جانب آخر، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد متحدثا بعد الضربة «نحن نرغم الأنظمة التي تدعم الإرهاب خارج حدود إسرائيل على دفع ثمن باهظ، أقترح ألا يُخطئ أعداؤنا».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *