الملياردير الأميركي كين غريفين: الرأسمالية الأميركية «تنهار أمام أعيننا»

صرّح الملياردير الأميركي ومؤسس صندوق التحوط Citadel Ken Griffin، كين غريفين، أن الرأسمالية الأميركية «تنهار أمام أعيننا»، وذلك في مقابلة مع صحيفة «فاينانشال تايمز» الأميركية.

واعتبر أن حزمة المساعدات المقدمة من قبل الحكومة الأميركية لإنقاذ بنك وادي السيليكون (SVB)، تظهر ذلك، مشيرًا إلى أنه «كانت هناك خسارة في الانضباط المالي بسبب حقيقة أن الحكومة قامت بإنقاذ المودعين بالكامل»، معتبرًا ذلك بمثابة «درس كبير، وأن الخسائر بالنسبة للمودعين ستكون ضئيلة وسيؤدي ذلك إلى زيادة أهمية إدارة المخاطر»، كما رأى أنّه «ما كان ينبغي على حكومة الولايات المتحدة أن تتخذ مثل هذا الإجراء الصارم».

وبحسب ما نقلت الصحيفة، يتناقض موقف غريفين مع موقف مدير صندوق تحوط كبير آخر، وهو بيل إيكمان، الذي دعا في 13 آذار، المؤسسة الفيدرالية لتأمين الودائع لـ»ضمان جميع الودائع بوضوح الآن» ، محذرًا من أن «الساعات مهمة».

يذكر أن غريفين يحتل المرتبة 36 في تصنيف فوربس لأغنى الناس على الأرض بثروة تقدر بـ32.6 مليار دولار، وأسس في عام 1990 أحد أسرع صناديق الاستثمار نموا وهو Citadel Ken Griffin، الذي يدير أصولًا تقدر بنحو 57 مليار دولار.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *