ميقاتي من «الريجي»: سننجح في تجاوز هذه الظروف الصعبة التي نمرّ بها

أكد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي «أننا سننجح في تجاوز هذه الظروف الصعبة التي نمرّ بها، وتخفيف أوجاع الناس وهمومهم. ولكن الامر يحتاج بالتأكيد الى تعاون الجميع لنمضي معاً في ورشة الاصلاحات المطلوبة، التي تفتح أمام وطننا فرصاً جديدة للدعم والمساندة بتنا في أمس الحاجة اليها لتجاوز الواقع الصعب الذي نمرّ به».

كلام ميقاتي جاء خلال رعايته احتفالاً اقامته إدارة حصر التبغ والتنباك «الريجي» في مقرها في الحدث، لتدشين خط إنتاج جديد وإطلاق «تطبيق الطابع المرمّز»، بحضور وزيري المال يوسف الخليل والصناعة جورج بوشيكيان، إضافة إلى ممثل للسفارة البريطانية وممثلين لشركات التبغ العالمية وعدد من مسؤولي الريجي ورؤساء نقابات التبغ والتنباك في عكار والجنوب والبقاع.

وقال ميقاتي في كلمته: «جئنا اليكم كي ننوه بجهودكم في ترميز نتاجكم، لما لذلك من انعكاسات على تتبع المنتجات التبغية ومنع تزويرها وتهريبها، صوناً للموارد المالية للدولة.

وأضاف: «الريجي اليوم تضمن تثبيت المزارعين في ارضهم في الجنوب والبقاع والشمال، وتدعم إنتاجهم، ولكن بات لزاماً التفكير في ترشيد هذا الدعم كي يصل الى المزارع الحقيقي فينتج محصولاً بقيمة اقتصادية».

تابع: «علينا كحكومة توفير الارضية المؤسسية لنمو القطاعات الانتاجية، وعليكم استكمال مسيرة النجاح لتأمين استدامة رفد الخزينة بالمداخيل مع العمل على خفض الاكلاف الاجتماعية للتدخين عبر زيادة الاسعار وخفض اعداد المدخنين بوسائلكم المالية».

وختم ميقاتي قائلاً: «يجب ان يبقى البلد قضيتنا. وما النجاحات الا ومضات برسمنا جميعاً في وسط هذا الانهيار والسواد. فلا يجب ان نستسلم ولن نستسلم بإذن الله وسنكمل المهمة المطلوبة منا».

وبعد عرض فيلم عن إنجازات الريجي بعنوان «من لبنان الى العالم»، رحّب رئيس إدارة حضر التبغ والتنباك مديرها العام ناصيف سقلاوي بميقاتي الذي بات «اول رئيس حكومة لبنانية يحلّ ضيفاً على الريجي».

ونوّه «بالتعاون المثمر مع وزارة المال ممثلة بوزير المال يوسف الخليل، الذي يبدي حرصاً دائماً على تبني مشاريع الريجي ومبادراتها وتأمين استمرارية عملها في كل الظروف».

واضاف سقلاوي: «من الذي قال إن المرافق العامة لا يمكن لها أن تنجح؟ نحن في الريجي تعهدنا أن نثبت العكس عند كل محطة وفي كل استحقاق، فمنذ أن تولينا موقع المسؤولية في هذه المؤسسة كتبنا على أنفسنا السير في طريق التطوير المستمر، وصمّمنا على أن نجعل من هذه المؤسسة نموذجاً فاعلاً للمرافق العامة، فكانت مسيرتنا مسيرة نجاح مستمر وفي مسيرة نجاح الريجي ليس هناك خط نهاية».

وأضاف: «بذلك أصبحنا ننتج اليوم 62 صنفاً عالمياً ووطنياً من السجائر في الحدث وثلاثة أصناف معسل بـ 26 نكهة في مؤسسة البترون، وسيتم تركيب خط إنتاج جديد خلال نيسان المقبل ليصبح عدد الخطوط 15 خطاً».

وأفاد بأن الهدف الثاني للاحتفال «هو إطلاق الطابع المرمّز في خطوة ريادية تصبّ ضمن استراتيجية مكافحة التهريب تماشياً مع الممارسات الدولية في ما يتعلق ببروتوكول منظمة الصحة العالمية في محاربة الاتجار غير المشروع بالتبغ، ويأتي ذلك استكمالاً للمؤتمر الوطني الأول لمكافحة التجارة غير المشروعة الذي نظمته الريجي في العام 2018».

أما على الصعيد الزراعي «فتستمر الريجي بدعمها لـ25 ألف مزارع لبناني من خلال شراء محاصيلهم نقداً بالدولار، في خطوة تهدف إلى دعمهم وعودتهم إلى الزراعة».

وشدّد على أن «الريجي نجحت في أن تكون من أبرز المؤسسات الرافدة للدولة مالياً واقتصادياً في حلو الأيام كما في مرّها، وخير دليل على ذلك الأرقام ونتائج الأعمال».

وفي نهاية الاحتفال، أهدى سقلاوي الرئيس ميقاتي درعاً تكريمية ولوحة عن زراعة التبغ من اللقطات التي شاركت في مسابقة «منشر صور»، ثم كانت جولة في الريجي.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *