السفيرة زينة سلامة في أول جولة إنسانية لها لدعم أطفال مرضى السرطان والتوحد والأيتام

زارت سفيرة النوايا الحسنة اللبنانية زينة سلامة جمعية Nusroto في مدينة زحلة وأولمت على شرف عدد من الأطفال بحضور الأب مروان غانم والإعلامية اللبنانية هلا المر ومجموعة من الوجوه الاجتماعية، ووزعت في نهاية الزيارة الهدايا على الصغار. وشكرت الأب غانم على رعايته واهتمامه في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها لبنان بالطفولة وحتى البالغين الذين يتم تأهيلهم لمواجهة المستقبل بكل إرادة وتصميم.

سلامة أكدت أن ما يفعله الأب غانم رسالة يجب تعميمها حتى يطغي الخير والمحبة على الأفعال بعيداً عن الأقوال.

الزيارة الثانية لسلامة كانت برفقة فريق عمل جمعيتها z foundation لمدرسة غدي في عرمون وتحديداً قسم الأطفال المصابين بمرض التوحد حيث التقت إدارة المركز التربوي وأشارت إلى أهمية الدور الذي يقومون به لتعليم ومعالجة الصغار الذين سيخرجون من الوحدة إلى نور الحياة بفعل من يقوم برعايتهم. وفي ختام الزيارة التقت الأطفال ووزعت عليهم الهدايا وقالت: «صغارنا أمل وأساس مستقبلنا، ومرض التوحد يجب أن لا يقف عائقاً بينهم وبين الغد بمساعدة خبراء وأطباء مختصين بمعالجة هذه الحالات.

المحطة الثالثة كانت في مستشفى القديس جاورجيوس وتحديداً قسم الأطفال مرضى السرطان التي تدعم جمعية Kids First Association تحت أشرف الدكتور بيتر نون، حيث جالت على الأطفال الذين يتلقون العلاجات في أقسام المركز وقدمت لهم الهدايا، وتمنت أن تنتهي رحلة المعاناة التي داهمت حياتهم. وشكرت الدكتور نون على اهتمامه وتركيزه على هذه المهمة الصعبة في أوج الأزمات التي يعاني منها لبنان.

السفيرة سلامة زارت أيضاً دار الأيتام الإسلامية في بيروت وقامت بواجبها الخيري من خلال كمية من المواد الغذائية، الى جانب جولتها داخل المقر وتقديمها الهدايا للأطفال الأيتام. وقالت زينة إن الغد الأفضل واضح في عيون هؤلاء الصغار الذين نعتبرهم رجال المستقبل في وطننا.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *