الاعتماد اللبناني يطلق حلولاً تساعد على التداول بالليرة اللبنانية النقدية عبر الوسائل الالكترونية

تماشياً مع استراتيجية تسريع الرقمنة للمصرف، وسياسته للحفاظ على مكانته في السوق في ظل التطورات الحاصلة، أطلق بنك الاعتماد اللبناني مجموعة حلول الكترونية لأول مرة في لبنان تسهل الانفاق للمستهلكين وذلك عن طريق اصدار بطاقة VISA RED SPARK وضمان قبولها

على أجهزة نقاط البيع وعلى بوابة الدفع الالكتروني عبر خدمة PAY XPRESS ومن ثم تحصيلها من قبل التجار بالليرة اللبنانية نقداً.

‏VISA RED SPARK، هي بطاقة خصم بالليرة اللبنانية النقدية (الفريش)، وهي الاولى من

نوعها في لبنان، مربوطة بحساب يغذّى بالليرة اللبنانية نقداً. تّخول هذه البطاقة حاملها على استعمالها على الصرافات الآلية للسحوبات النقدية من دون قيود أو سقوف للسحب.

كما تخوّله على استعمالها عند الشراء على أجهزة نقاط البيع أو المواقع الالكترونية عند التجار

المشتركين بخدمة PAY XPRESS ما يسمح لهؤلاء التجار من تحصيل عائدات هذه العمليات المجراة عبر هذه البطاقة من المصرف بالليرة، وبدون سقوف للسحب.

وفي هذه المناسبة، صرّحت السيدة رندا بدير نائب مدير عام ورئيسة قسم حلول الدفع الالكتروني وتقنية البطاقات في بنك الاعتماد اللبناني: “لقد وضعنا استراتيجية لاطلاق العديد من حلول الدفع الإلكتروني للتوجه نحو اقتصاد رقمي عبر تشجيع التجار على اعتماد طرق الدفع الإلكترونية (أجهزة نقاط البيع، بوابة الدفع الالكترونية)، كما وتحفيز العملاء على الاعتماد بشكل أكبر على البطاقات الالكترونية للدفع.

ستساعد هذه الحلول الإلكترونية على تحفيز التجار على العمل والتبادل بالوسائل الإلكترونية بدلاً من اقتصار طرق الدفع على النقد، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على رحلة تحول الاقتصاد اللبناني الى اقتصاد رقمي”.

وختمت بدير: “ان اصدار بطاقة RED SPARK بالليرة اللبنانية الفريش سوف تشجع التجار على قبول هذه البطاقة كوسيلة للدفعّ وبالتالي حث المواطنين على الحصول على هذه البطاقة خصوصاً أنها ستغنيهم عن حمل كميات كبيرة من الاوراق النقدية بالليرة اللبنانية عند الشراء أو الدفع”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *