قطاع المرأة في “تيار العزم” نظم ندوة بعنوان: “الإعلام وشبكات التّواصل بين التأثير والتدمير”.

“الإعلام و شبكات التّواصل بين التأثير والتدمير” كان عنوان الندوة التي نظمها قطاع المراة في “تيار العزم” بمشاركة نائب رئيس المجلس الوطنيّ للإعلام ابراهيم عوض و مستشار وزير الإعلام مصباح العلي والكاتبة الصحافيّة رندة بركات وذلك في مقرّ قطاع المراة في طرابلس، بحضور حشد من الشخصيّات والفعاليّات والمهتمين .

بداية رحبت مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض سكاف بالحضور وأكدت أنّ واقعنا اليوم في ظلّ الظروف الصعبة التي نعيشها يفرض علينا أن نتوقف عند إشكاليّة الإعلام وشبكات التّواصل حتى نسلط الضوء على ضرورة نشر الوعي وأخذ العبر لاختيار الفكر السليم .

ثمّ تحدث نائب رئيس المجلس الوطنيّ للإعلام ابراهيم عوض عن أهمية الإعلام في التاثير بالحياة العامة وتحديد مصير الدول.
وراى أنّ القانون يحمي الجميع وأنّ عدم تطبيق القوانين بالحد الأدنى جعل لوسائل التّواصل تأثيرا سلبيّا ومدمرا في معظم الأحيان مع التأكيد على أنّ السلطة يجب أن تعمل على إصدار قوانين تنظم عمل الصحافة الإلكترونيّة وكلّ الوسائل الإعلاميّة الأخرى المكتوبة والمسموعة و المرئيّة .

وأخيرا شكر مستشار وزير الإعلام مصباح العلي في مداخلة له قطاع المرأة في تيار العزم على إختيار هذا الموضوع المهم، ورأى أنّ ما يجري اليوم يرتب علينا مسؤوليات كبيرة وأنّ مهمة وزارة الإعلام ان تدفع نحو تنظيم مهنة الإعلام بالتنسيق مع الجهات المعنيّة وهي تتطلع الى إشراك النقابات الأخرى في هذه المهمة.

ورأى أنّ الحلّ ليس بالرقابة وليس بالقانون فالحلّ الأساسيّ هو بالارتقاء بالمجتمع والتميز ونشر الوعيّ بين الناس.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *