هذا ما كشفه جليلاتي بخصوص الملف الرئاسي والنزوح السوري والقرار ١٧٠١

اكد مستشار رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي، علاء جليلاتي، اليوم الخميس، اننا لسنا ضد نشر الجيش اللبناني على الحدود الجنوبية، وعلى من يُطالبون بتسليم سلاح المقاومة ان يُطالبوا من يمنع تسليح الجيش ليُصبح قادراً على حماية الحدود اللبنانية. وأكّد أن عند طاولة الرئيس بري كُتب القرار 1701 ونحن مستعدون للالتزام الكامل به شرط أن يلتزم الاسرائيلي.

وأشار في حديث إعلامي الى “أن القوات اللبنانية تصطفّ ضد “أي حدا ضد اسرائيل”.
وأضاف: “لا ننسى خطاباتهم التحريضية إنطلاقاً من أحداث الطيونة والكحالة وجبيل وآخرها عكار”.
وشدد “اننا وكما صرّحت قيادة الجماعة الاسلامية انها ضد المظاهر المسلحة، ولكن على مبدأ “مش ناس بسمنة وناس بزيت”.

وفي سؤال حول أزمة النزوح السوري أوضح جليلاتي أن “حلّ أزمة النزوح السوري يكمن بالدرجة الأولى بالتواصل مع الدولة السورية، تليها وقف المساعدات الخارجية عبر الجمعيات وغيرها للنازحين”.
وشدد “على ضرورة تنظيم النزوح السوري لما يُسهّل من عملية عودتهم الآمنة الى بلدهم”.

كما ولفت جليلاتي على أن “حزب الله هو رادع لإسرائيل في المعطيات الحدودية”، وأكد “أن سلاح الحزب هو الضمانة الوحيدة لعدم إقدام اسرائيل على تدمير لبنان”، وشدد “على ان الحزب لم ولن يُقدِم على الخطوة الأولى في جرّ لبنان الى حرب مع اسرائيل”.

وأشار “أن الشرق الاوسط القديم انتهى ومفاعيل اتفاقية سايكس بيكو انتهت والمنطقة تتشكل من جديد واتفاقية جديدة بطلها هوكشتاين في طور النشوء مع شريكين سعودي وايراني”.

ختاماً، أعلن جليلاتي عن الخطوة السارة التي سيُقدم عليها رئيس تيار الكرامة كهدية للعمّال اللبنانيين في عيدهم، عبر اقتراح قانون لإنصافهم، سوف يُبصر النور عبر مؤتمر صحافي سيعقده النائب كرامي قريباً.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *