شكري يؤكد مواقف مصر ولا يرى المساعدات كافية للفلسطينيين

دعم ايرلندي لوقف الحرب وعضوية فلسطين

لم نصل بعد لحجم المساعدات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني، بهذه الكلمات عبر وزير الخارجية المصري عن تطلعه لزيادة حجم المساعدات التي تدخل قطاع غزة، خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع نظيره الأيرلندي مايكل مارتن.

واضاف، أن منظمة الأونروا هي المنظمة الوحيدة القادرة علي توزيع المساعدات داخل الأراضي الفلسطينية، والدول التي علقت مساهمتها للأونروا أضرت كثيرًا بالمنظمة في ظل هذا الوضع الإنساني الكارثي.

وتابع: موقف أيرلندا تجاه الحرب في غزة نبيل وشجاع يتسق مع مبادئ العدالة والإنصاف.

وبين شكري أن المحادثات مع نظيره الأيرلندي، تضمنت تأكيد ضرورة وقف الحرب على قطاع غزة وإنفاذ المساعدات وضرورة التوصل إلى حل دائم يوقف دائرة الصراع، وصولا إلى تنفيذ حل الدولتين الذي لا بديل عنه لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وإحلال السلام.

واعتبر أن رفض مسؤولين إسرائيليين حل الدولتين يؤكد غياب الإرادة السياسية لتحقيق هذا الحل الذي لا بديل عنه لتحقيق السلام.

وزاد: هناك اعتراف من حوالى 135 دولة بالدولة الفلسطينية، ويجب أن يتخذ مجلس الأمن قرارا بهذا الشأن له تأثيره ومن المنتظر للجمعية العامة أن تأتي بتصويت واسع لدعم الاعتراف بدولة فلسطين كعضو كامل في الأمم المتحدة.

من جانبه ثمن وزير خارجية أيرلندا مايكل مارتن، الجهود المصرية، لوقف إطلاق النار في غزة، مشددا على أهمية وقف العدوان على القطاع.

وقال إن المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة غير كافية، مشيرا الى العراقيل والقيود الإسرائيلية الكبيرة على وصول المساعدات الإنسانية الى غزة، رغم التحذير من وقوع كارثة إنسانية ومجاعة بالقطاع.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *