شهيدان برصاص الاحتلال في الخليل

 الإضراب الشامل يعم الضفة عقب استشهاد ١٤فلسطينياً بمخيم نور شمس

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن مواطنين شابين استشهدا برصاص الاحتلال الإسرائيلي،  الأحد، على مفترق قرية بيت عينون شمال شرق الخليل في الضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي بكثافة صوب شابين على مفترق بيت عينون، ما أدى إلى إصابتهما بشكل مباشر، بينما منعت طواقم الإسعاف من الوصول إليهما.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المكان وشرعت في عمليات تمشيط وتفتيش للمنازل الفلسطينية المجاورة في بلدة سعير.

وتقيم قوات الاحتلال نقطة عسكرية وتنشر جنودها باستمرار في منطقة الحدث.

ومن جهة أخرى، دخلت الضفة المحتلة إضرابا شاملا حدادا على أرواح شهداء مخيم نور شمس شرقي طولكرم، في حين تواصل قوات الاحتلال اقتحامها للمدن والبلدات.

يأتي ذلك عقب استشهاد 14 فلسطينيا خلال عملية عسكرية نفذتها قوات الاحتلال بالمخيم، الواقع شمال الضفة، استمرت قرابة 3 أيام.

وشل الإضراب مناحي الحياة كافة، وأُغلقت المدارس والجامعات، والمحال التجارية، وسط دعوات شعبية إلى الاستمرار بمواجهة الاحتلال في كل مدينة وقرية ومخيم، والخروج بمسيرات غضب.

كما شهدت المواصلات العامة إضرابا في جميع الخطوط، وأغلقت المصانع والمعامل أبوابها، في وقت عطلت البنوك والمصارف العمل بناء على قرار من سلطة النقد.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد دعت إلى هذا الإضراب عقب المجزرة التي نفذها جيش الاحتلال في طولكرم، كما أعلنت حركة التحرير الوطني (فتح) واتحاد المعلمين ومؤسسات أهلية ونقابية التزامها بالإضراب.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *