يوم جنوبي وبقاعي عنيف بعد ليل ساخن من اعتراض الصواريخ الإيرانية في الأجواء اللبنانية والمقاومة أمطرت مواقع وثكنات العدو في الجولان المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا

شهدت امس قرى وبلدات القطاع الشرقي من الجنوب، يوما عنيفا من الاعتداءات الإسرائيلية استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.
غارات عنيفة جنوبا
ففي قضاء مرجعيون شن العدو الاسرائيلي غارات عنيفة على الخيام وكفركلا والعديسة، واستهدف كل من حولا ووادي السلوقي والخيام ومحيط دير ميماس في دير ميماس ومجرى نهر الليطاني بقصف مدفعي عنيف، وسجل وقوع عدد من الاصابات وارتقاء شهيد من جراء الغارة على الخيام.
كل ذلك وشهدت أجواء القطاع الشرقي حركة طيران حربي معاد كثيف، وتحليق للطائرات المسيرة من دون توقف، بالإضافة إلى انفجار صواريخ اعتراضية في الاجواء.
كما سجل انفجار صاروخ قرب مكتب مخابرات مرجعيون في بلدة جديدة مرجعيون، ونجاة العناصر بأعجوبة، حيث تسبب الصاروخ بأضرار مادية جسيمة في المكان والمنازل المجاورة.
وأفادت «الوكالة الوطنية للاعلام» بأن الطيران الحربي الاسرائيلي شن غارة على كفركلا.
وفي النبطية، شن الطيران الحربي الاسرائيلي فجرا عدوانا جويا، حيث شن سلسلة غارات عنيفة استهدفت محيط منطقة المتنزهات في جبل صافي لجهة بلدة جباع في منطقة اقليم التفاح ومنطقة دليتون عند اطراف جباع،وألقت الطائرات المغيرة عددا من الصواريخ الثقيلة التي احدث انفجارها دويا هائلا في المنطقة، وتسبب بتحطم الزجاج في عشرات المنازل والمحال في بلدة جباع.
غارة على النبي شيت
كما شن غارة استهدفت أحد المباني في بلدة النبي شيت في بعلبك ودمرته، وضرب طوق حول المكان حفاظا على سلامة الأهالي.
الرد بالكاتيوشا
وأصدرت المقاومة الإسلامية بيانا جاء فيه: «‏دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏والشريفة، وردًا على ‏الغارات الإسرائيلية الليلية التي استهدفت عددًا من القرى والبلدات الآمنة وآخرها الخيام وكفركلا ‏ووقوع عدد من الشهداء والجرحى المدنيين، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية فجر يوم الأحد 2024/4/14 باستهداف المواقع الإسرائيلية نفح ويردن وكيلع في الجولان السوري المحتل بعشرات ‏صواريخ الكاتيوشا».
… وبمسيرات انقضاضية
و‏شنّ ‏‏‏مجاهدو ‏‏المقاومة الإسلامية هجومًا جويًا ‏بمسيرات انقضاضية على منصات القبة الحديدية في موقع الدفاع الجوي المستحدث في «تل نعمة» و‏الذي أنشأه العدو بديلًا عن الموقع الذي استهدفته المقاومة سابقًا في «كفر بلوم»، وأصابت المسيرات أهدافها بدقة». وأعلنت «المقاومة الإسلامية» استهداف مواقع عسكرية مختلفة وتجمّعات لجنود الاحتلال، عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.
واستهداف تجمعات العدو
وبحسب سلسلة بيانات لها فقد تم استهداف ‏تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في حرج عداثر بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابة مباشرة فيه.
كما استهدفت تجمعًا لجنود العدو في محيط ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية وأصابته إصابة مباشرة. كذلك استهدفت «المقاومة الإسلامية» مبنىً يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة «إيفن مناحم» بالأسلحة المناسبة وأصابته إصابة مباشرة. واستهدفت أيضا التجهيزات التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة، ومبنىً يستخدمه جنود العدو في مستعمرة «شتولا» وأصابته إصابة مباشرة».
اعتراض الصواريخ الايرانية
وكان قد انفجر عدد من الصواريخ الاعتراضية في الاجواء اللبنانية. وتحدثت قناة المنار عن سماع دوي انفجارات بعيدة في مناطق لبنانية عدة في بعلبك شرقا وجنوب لبنان وصولا إلى العاصمة اللبنانية بيروت. كما افيد عن سقوط أجسام مضيئة فوق عدد من المناطق اللبنانية منها البقاع والشمال وبيروت وسمعت أصوات انفجارات قوية ناتجة عن اعتراض الصواريخ او المسيرات في الاجواء اللبنانية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *