يمق عرض مع وفدي “سبوت لايت” و” انا هون” الجهود المشتركة لتحسين إدارة النفايات الصلبة في طرابلس

محمد سيف

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، في مكتبه في القصر البلدي، فريق عمل مركز “سبوتلايت للقانون وحقوق الانسان” ، ضم المديرة التنفيذية المحامية عتيبة المرعبي والمستشار القانوني المحامي اسامة عيسى والناشطة البيئية اليسار ديب، وشارك في الاجتماع المدير التنفيذي للمنصة الاعلامية “انا هون” سعد مطر.
تمحور الاجتماع، حول الجهود المشتركة لتحسين إدارة النفايات الصلبة في المدينة، وذلك في خطوة تعكس التزامًا مشتركًا لتحسين جودة الحياة في طرابلس.
واوضح الوفد ان ” هدف الاجتماع هو عرض مشروع “كل مسؤول مسؤول”، الذي يهدف الى تعزيز الشفافية والمساءلة حول ادارة النفايات الصلبة في مدينة طرابلس وخاصة مكب النفايات، الذي ينفذه مركزي” سبوت لايت” و “انا هون”، والى كيفية تعزيز التعاون بين البلدية والمجتمع المدني لتحسين إدارة النفايات”.
اضاف :” تناول اللقاء أيضًا، النهج الذي تتبعه الشركات المشغلة، مع الاشارة الى التحديات التي تواجه البلدية في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها لبنان بشكل عام، اضافة الى الازمة المالية التي تعاني منها البلدية بشكل خاص مما ادى لعدم قدرتها على تأمين الموارد البشرية الكافية”.
واعرب فريقي عمل “سبوتلايت” و”اناهون ” عن “الاجواء الايجابية التي سادت اللقاء، وعن استعدادهم لدعم البلدية في الخطوات القادمة التي تتعلق بصحة المواطنين وحقهم في بيئة نظيفة” ، مؤكدين “جاهزيتهما للتعاون بشكل فعّال في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة” .
وأكدا “اهمية التعاون بين المجتمع المحلي والبلدية، واستعداد التزام الجميع للتعاون والعمل المشترك من أجل مستقبل أفضل لمدينة طرابلس. كما عكس اللقاء الوعي بأهمية إدارة النفايات الصلبة وضرورة تحسينها للحفاظ على صحة المواطنين ونظافة البيئة في طرابلس.
وأشاد الدكتور يمق ب”الجهود المبذولة لتحسين إدارة النفايات الصلبة”، وأكد “استعداده كرئيس للبلدية التعاون مع المجتمعين ضمن الامكانيات المتاحة لتحقيق اهداف المشروع، بما في ذلك تعزيز الشفافية وحق الوصول الى المعلومات”. مشيرًا إلى “أهمية تأثير إدارة النفايات الصلبة على حياة سكان المدينة على كافة الأصعدة”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *