معيط يولم على شرف فاعليات دينية واجتماعية، وجديدة وجرجس: تزامن الأعياد لدى الطوائف تؤكد ميزة لبنان وعكار بالعيش

لبَّت فاعليات عكارية غروب اليوم، دعوة رئيس بلدية إيلات نصرالله معيط إلى إفطار رمضاني أقيم في دارته ببلدة “إيلات” في الجومة – عكار.

حضر حفل الإفطار رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة ممثلاً مفتي عكار زيد زكريا، النائب الأسقفي الماروني العام في عكار الخوراسقف إلياس جرجس ممثلاً المطران يوسف سويف، منسق منطقة عكار في حزب القوات اللبنانية روني سعد ممثلاً رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، عضو المجلس المركزي ومجلس الشرف في حزب القوات الدكتور نبيل سركيس، عضو المجلس المركزي في حزب القوات اللبنانية فارس الصراف، الأستاذ فادي بربر، الدكتور وسام منصور، رئيس اتحاد بلديات الجومة روني الحاج، رجال دين، رئيس رابطة مخاتير الجومة المختار محمد حسين، رؤساء بلديات ومخاتير وحشد من الفاعليات.

معيط:
وبعدما تناول الحضور مأدبة الإفطار كانت كلمة ترحيبية من عريف الحفل رامي خوري، ثم تحدّث صاحب الدعوة
رئيس بلدية إيلات نصر الله معيط، وقال: أرحب بكم جميعًا في داركم وإن قدرنا كلبنانيين أن نعيش معًا في إنسان واحد وصلاة مشتركة، فخالق السماء والأرض واحد.

أضاف: انطلاقًا من تعاليم الأديان التي تحضّ على المحبة والألفة والعيش بسلام، فإننا نتمثّل هذه المعاني في اجتماعنا هذا، بهذه الأمسية التي تمثّل صورة لبنان بلد الرسالة الذي أعطاه الله نعمة العيش الواحد بين أبنائه.

جديدة:
رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة شكر صاحب الدعوة الريس معيط على حفاوته وقال: إنّ عيشنا الواحد مسلمين ومسيحيين أبرز ما يميّز منطقتنا، وهي ميزة نتمسّك بها.

أضاف: من هذا البيت الوطني الجامع أؤكد أن نهوض الدولة ومؤسساتها، هدفنا جميعًا فحقوق المواطن لا تتحقق إلا بوجود دولة قوية عادلة، ومما لا شكّ فيه أن قيامة هذه الدولة التي نسعى إليها، للتخلّص من مظاهر الفوضى والإنحلال المؤسساتي، لا تكون إلا بتضافر جميع اللبنانيين على رؤى واحدة وأهداف ثابتة، وأن يكون الولاء لله وللوطن قبل أي ولاءٍ آخر.

جرجس:
بدوره الخوراسقف إلياس جرجس وفي كلمة له للمناسبة أشار إلى أن الإنسان هو صورة الله على الأرض، والأخوة هي التي تجمعنا. 

أضاف: رسالتنا رسالة حب، ورحمة، وإنسانية وعدالة، وبدون هذه القيم لن يستقيم عيشنا على هذه الأرض.

وشدد جرجس على أنّ عكار كانت وستبقى رمز العيش الواحد مقدمًا التهاني للبنانيين عامة والمسلمين منهم خاصة، بحلول عيد الفطر السعيد آملاً أعياد خير وبركة على الجميع.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *