الديمقراطية نظمت وقفة جماهيرية دعما لغزة ومقاومتها في البداوي

محمد سيف

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وقفة جماهيرية دعما لغزة ومقاومتها غروب يوم السبت في مخيم البداوي، شارك فيها عضو المكتب السياسي ونائب أمينها في لبنان ابو لؤي اركان وقيادة الجبهة في الشمال ومسؤولي الفصائل والاحزاب اللبنانية والفلسطينية وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال كصطفى الأشقر ومسؤولي الوحدات العسكرية والأمنية للفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية وروابط القرى وشخصيات وطنية واجتماعية وحشد من أبناء المخيم.

سكاف
بدأت الوقفة بكلمة ترحيب من عضو قيادة لبنان عاطف خليل.
ثم كانت، كلمة لجنة أصدقاء الاسير يحيى سكاف القاها شقيقه جمال سكاف، دعا فيها “الجماهير العربية لاوسع تحركات داعمة لصمود غزة ومقاومتها. وحيا المقاومة الإسلامية في لبنان والمقاومة اليمنية والعراقية، مؤكدا بأن خيار المقاومة سينتصر” .

اركان
والقى كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عضو مكتبها السياسي ابو لؤي اركان، حيا “المقاومة في غزة والضفة والقدس وأكد بأنه رغم المجازر والجوع والقتل والدمار ، أثبت الشعب الفلسطيني بأنه قادر على الصمود والانتصار، وهو مصمم على مواصلة المقاومة حتى دحر الاحتلال وكنسه عن أرض فلسطين وإقامة الدولة الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس . وحيا ابو لؤي المقاومة الإسلامية في لبنان التي انخرطت بمعركة طوفان الأقصى وقدمت ومازالت المئآت من الشهداء على طريق القدس. ووجه التحية للشعب اليمني ومقاومته التي أرست معادلة بمنع سفن الاحتلال والداعمين لها من المرور لدعم الكيان الصهيوني في البحر الاحمر، الى ان يتوقف العدوان على غزة”. وقال:” أن اليوم التالي لغزة لن يكون إلا انتصارا لفلسطين ومقاومتها، وان مستقبل غزة شأن فلسطيني، داعيا الى تحقيق الوحدة على اساس استراتيجية كفاحية شاملة في اطار مرجعية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وبرنامجه الوطني المرحلي، برنامج حق تقرير المصير والعودة واقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس”.
واختتمت الوقفة بافطار” مي وتمر” تعبيرا عن التضامن مع غزة المحرومة من الماء والغذاء والدواء.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *