عمليات للمقاومة وسط وجنوب قطاع غزة

حصيلة الشهداء تتجاوز 33 ألفاً و”المطبخ العالمي” يدعو لتحقيق مستقل

في اليوم الـ181 للحرب على غزة، واصلت إسرائيل ارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين، حيث أحصت وزارة الصحة في غزة ارتكاب قوات الاحتلال 6 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 62 شهيدا و91 مصابا.

وبذلك، يرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي إلى 33 ألفا و37 شهيدا و75 ألفا و668 مصابا، وفق الوزارة.

وأكد مراسلون استشهاد مسعف وإصابة 3 آخرين أثناء محاولتهم إسعاف مواطنين في منطقة بيت حانون شمالي قطاع غزة، بعد قصف إسرائيلي.

وفي المقابل، واصلت المقاومة الفلسطينية مواجهة جيش الاحتلال في الميدان وإطلاق الصواريخ على المستوطنات.

وأعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105” شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- أنها استهدفت قوة إسرائيلية متحصنة بمبنى في خان يونس جنوب قطاع غزة، كما فجرت دبابة إسرائيلية بعبوة “برق”.

وأضافت سرايا القدس أنها أسقطت طائرة إسرائيلية مسيّرة وسيطرت عليها.

وقالت أيضا إنها استهدفت تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي بوابل من قذائف الهاون عيار 60 في محيط مستشفى الأمل ومنطقة العرايشية في محاور تقدم غرب خان يونس.

يأتي ذلك، بينما دعا “المطبخ المركزي العالمي” إلى إجراء تحقيق مستقل في ضربات الجيش الإسرائيلي التي أدت إلى مقتل 7 من أعضاء فريقها.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *