5 مجازر جديدة ضحيتها 59 شهيداً و83 مصاباً وأهالي الأسرى يعتصمون في الكنيست مطالبين باستقالة نتانياهو .. وغانتس يحذّر

في اليوم الـ 180 للحرب على غزة، والـ 24 من شهر رمضان المبارك، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في القطاع راح ضحيتها 59 شهيداً و83 مصابا.

تزامن ذلك مع تصاعد وتيرة الاحتجاجات والخلافات السياسية والمجتمعية في إسرائيل فقد قاطع عدد من عائلات الأسرى لدى المقاومة جلسة عامة للكنيست للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم وأعلنوا اعتصامهم داخل الكنيست.

في الوقت ذاته شدد عضو مجلس الحرب بيني غانتس تعليقا على المواجهات بين الجيش وعائلات الأسرى، على وحدة الشعب، وأوضح أن قوة الجيش وروح المحاربين هي ما يشكل جزءا مهما من قدرته على كسب الحرب.

وفي الوقائع، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين مع استمرار القصف الإسرائيلي على أنحاء قطاع غزة، في حين أعلنت فصائل المقاومة أنها استهدفت قوات إسرائيلية وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

وأفيد عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة عدد آخر في قصف إسرائيلي على شقة سكنية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي دير البلح وسط القطاع أيضا استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الغمري بمنطقة أبو العجين شرقي المدينة، ما أدى إلى تدمير المنزل المستهدف واستشهاد بعض أفراده وإصابة الباقين.

واستشهد 4 آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الشيخ ناصر وسط خان يونس، كما استشهد 9 مواطنين -بينهم 3 أطفال- في قصف إسرائيلي استهدف منزلا سكنيا غرب مدينة رفح جنوبي القطاع.

من جانب آخر، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان إن وحدة إيغوز اعتقلت عشرات المسلحين الذين غادروا مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة وحولتهم إلى التحقيق في وحدة 504 التابعة لهيئة الاستخبارات العسكرية وإلى جهاز الأمن العام (الشاباك).

في المقابل، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها استهدفت قوة إسرائيلية في مبنى شرق دير البلح بقذيفة مضادة للتحصينات وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

كما أعلنت القسام استهدافها جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع «دي 9» بقذيفة «الياسين 105» شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

من جانبها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي إنها قصفت بقذائف الهاون تجمعا لجنود وآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب غرب مدينة غزة.

ودوت صفارات الإنذار في كيسوفيم بغلاف غزة بعد رصد إطلاق صاروخ باتجاه المنطقة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء إصابة جندي طبيب احتياط في تشكيل الكوماندوز بجروح خطيرة خلال معركة جرت جنوب قطاع غزة.

وبلغت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش منذ بداية الحرب 600 ضابط وجندي، من ضمنهم 256 منذ بداية الاجتياح البري، وفق أحدث إحصائية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *